sadasaida.com
 

الرئيسية / قضايا وملفات ساخنة
انفجار سيارة مفخخة في أبين جنوب اليمن وأنباء عن سقوط ضحايا
11 January 2017 12:45 pm
أفادت وسائل إعلام محلية، 11 يناير/كانون الثاني، بتفجير سيارة مفخخة في مدينة لودر، الواقعة في محافظة أبين جنوب اليمن، ما أسفر عن سقوط ضحايا. وأضافت المصادر أن التفجير استهدف نقطة أمنية جنوب لودر، ولم تحدد بعد حصيلة القتلى والجرحى.


مدير وكالة الإستخبارات المركزية ( CIA ) : لهذه الأسباب نحن على وشك حرب عالمية ثالثة !
27 September 2016 10:13 pm
أعرب مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA)، جون برينان، عن خشيته من اندلاع حرب عالمية جديدة في زماننا، موضحا أن هناك احتمالا "بعدم إمكانية السيطرة" على الأوضاع مستقبلا. وقال برينان، إجابة عن سؤال من شبكة "سي أن أن" الأمريكية، إن مشاركة القوى الكبرى العالمية، الولايات المتحدة وروسيا والصين، في النزاعات ودعمها لجهة أو أخرى "مسبب للقلق"، موضحا أن هذا الأمر قد يؤدي إلى تصعيد "يصعب السيطرة عليه".


الأركان الأمريكية المشتركة" تحذر من حرب مع روسيا حال فرض حظر جوي في سوريا
22 September 2016 09:36 pm
اعتبر رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، الجنرال جوزيف دانفورد، الخميس 22 سبتمبر/أيلول، أن سيطرة الولايات المتحدة الكاملة على السماء السورية ستسبب "بدء حرب مع سوريا وروسيا". وقال دانفورد، في خطاب ألقاه خلال جلسة الاستماع للجنة شؤون القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي: "في الظروف الراهنة ستتطلب السيطرة على المجال الجوي فوق سوريا بدء الحرب مع سوريا وروسيا... إن ذلك يمثل قرارا مبدئيا إلى حد كبير لا أجرؤ على اتخاذه".


السعودية تشكو تدخلات إيران لمجلس الأمن
15 September 2016 11:28 pm
تقدمت السعودية بشكوى إلى مجلس الأمن الدولي تطالب فيها المجلس منع إيران من تهريب الأسلحة إلى الحوثيين في اليمن الذين يشنون هجمات بدعم من الرئيس السابق صالح على جنوب المملكة . من جهته اعتبر سفير المملكة العربية السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة، عبدالله المعلمي، أن بلاده ضحية لما أسماها جرائم واعتداءات ميليشيات الحوثي والرئيس السابق علي عبد الله صالح، بما فيها القصف بالقذائف والصواريخ الباليستية،


5 قتلى و10 جرحى في انفجار سيارتين مفخختين شرق بغداد
10 September 2016 12:18 am
أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الجمعة 9 سبتمبر/أيلول، بأن 5 أشخاص قتلوا جراء انفجار سيارتين مفخختين شرق بغداد. وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "سيارتين مفخختين انفجرتا مساء اليوم، بالتعاقب في مرآب لوقوف السيارات قرب مول النخيل في منطقة شارع فلسطين شرقي بغداد، ما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص وإصابة 10 آخرين بجروح واحتراق عدد كبير من السيارات القريبة".


موسكو: عقوبات أمريكا تنافي الحكمة وسنتعامل بالمثل
08 September 2016 02:24 pm
ردت وزارة الخارجية الروسية على قرار واشنطن توسيع عقوباتها ضد روسيا، قائلة إن "مبدأ المعاملة بالمثل لم يتم إلغاؤه"، ما يفتح الباب أمام تدابير موازية. وقالت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم الخارجية الروسية في مؤتمر صحفي الخميس 8 سبتمبر/أيلول: "للأسف، وعلى الرغم من استيعابنا لما يتخذه البيت الأبيض الآن من حماقات في سياسته الخارجية، إلا أن أحدا لم يلغ مبدأ المعاملة بالمثل، بما في ذلك القوائم السوداء".


اشتداد الحرب الكلامية بين الرياض وطهران
08 September 2016 12:39 am
تتواصل المشادات الكلامية بين الرياض وطهران، وأحدث تصريح هو للرئيس الإيراني حسن روحاني الذي دعا العالم الإسلامي إلى "معاقبة السعودية على جرائمها"، في تصعيد غير مسبوق إزاء السعودية. وقال روحاني خلال اجتماع لمجلس الوزراء إن "على دول المنطقة والعالم الإسلامي أن ينسق إجراءاته لمعالجة المشاكل ومعاقبة الحكومة السعودية". وأضاف "لو اقتصرت المشكلة مع الحكومة السعودية على الحج،


الرياض تنفي تعاقدها مع شركة إسرائيلية لتأمين الحجاج
03 September 2016 11:41 pm
نفت السفارة السعودية في القاهرة صحة ما نشرته بعض وسائل الإعلام المصرية نقلا عن موقع الإذاعة العبرية بشأن تعاقد الرياض مع إحدى الشركات الإسرائيلية لتأمين الحجاج خلال موسم الحج. ونقلت صحيفة الرياض عن بيان صادر عن السفارة السعودية في القاهرة، السبت 3 سبتمبر/أيلول، تأكيدها عدم صحة جميع المزاعم التي أوردها موقع الإذاعة العبرية في هذا الشأن.


تشوركين حول كيميائي سوريا: نرى مسدسا ينبعث منه الدخان ولا بصمات على الزناد!
31 August 2016 02:10 pm
أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين، أن تقرير الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول الهجمات الكيميائية بسوريا غير كاف لتحميل دمشق المسؤولية عنها. وشبه تشوركين الوضع حول الحوادث الموثقة لاستخدام غاز الكلور بسوريا بأنها مثل "مسدس ينبثق منه الدخان"، لكن لا توجد عليه أي "بصمات" تدل على الطرف الذي استخدم هذا السلاح.


قتلى وجرحى جراء انفجار في ولاية شرناق التركية
26 August 2016 09:05 am
أسفر انفجار سيارة مفخخة بالقرب من مبنى لشرطة مكافحة الشغب، في قضاء "جيزرة" بولاية شرناق جنوب شرقي تركيا، صباح الجمعة 26 أغسطس/آب، عن سقوط قتلى وإصابات. ونقلت وكالة "الأناضول"، عن مصادر أمنية، أن السيارة انفجرت عند نقطة للشرطة تبعد 50 مترا عن مبنى قوات مكافحة الشغب، على الطريق بين شرناق وجيزرة.


قصف جوي إسرائيلي لموقع عسكري سوري بالجولان المحتل
22 August 2016 11:35 pm
استهدف سلاح الجو الإسرائيلي في غارة الاثنين 22 أغسطس/آب، موقع مدفعية للجيش السوري في الجولان، بعد سقوط قذيفة على الجانب الذي تحتله إسرائيل من الهضبة. وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه استهدف قاذفة صواريخ في المنطقة التي أطلقت منها القذيفة بوسط منطقة الجولان التي تسيطر عليها سوريا. ولم يذكر الجيش الإسرائيلي فيما إذا كانت القذيفة التي أطلقت بشكل مقصود أم لا،