sadasaida.com
 

الرئيسية / عالم حواء
علماء: التفاؤل يمد في عمر المرأة
15 December 2016 08:03 am
أثبتت الدراسات الأخيرة أن بنات الجنس اللطيف اللواتي يتصف موقفهن مما يحدث لهن بحب الحياة وبالتفاؤل يزداد عمرهن مقارنة باللواتي يتخذن موقف التشاؤم من كل شيء. لا يعتبر هذا البحث مثابة البحث العلمي الأول في موضوع التأثير الإيجابي للتفاؤل على صحة الإنسان. إذ كان العلماء قد توصلوا في وقت سابق إلى استنتاج مفاده بأن المتفائلين يمارسون نمط عيش سليما بكل معنى الكلمة، ما يؤثر إيجابا على صحتهم وطول عمرهم.


سبب أرق المرأة يكمن في إيقاعات بيولوجية
16 September 2016 11:05 am
اكتشف علماء كنديون سبب الأرق لدى النساء. ويرى العلماء أن الإيقاعات البيولوجية تختلف بين الرجال والنساء. وأوضح العلماء أيضا لماذا تعد النساء أقل تركيزا في الليل ولماذا يواجهن مشاكل في النوم. وقالت صحيفة "ذي ديلي مايل" أن 50% من النساء يتحركن طويلا في المنام ويشعرن باستنفاد قواهن صباحا. واتضح أن الساعة البيولوجية النسائية تتقدم على الساعة البيولوجية الرجالية ب 1.7 – 2.3 ساعة.


احذري البقاء بدينة 10 سنوات!
22 August 2016 11:42 pm
حذر العلماء من أن السيدات اللواتي يبقين بدينات لأكثر من 10 سنوات تزداد بشكل كبير مخاطر إصابتهن بأنواع مميتة من السرطان. وبحسب الدراسة التي نقلتها صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن البيانات تشير إلى أنه كلما كانت النساء أكبر وزنا ازدادت فرص إصابتهن بأنواع مميتة من هذا المرض. وترفع كل عشر سنوات من الوزن الزائد في المتوسط احتمالات الإصابة بالسرطان بنسبة 7 بالمائة.


تعانين من صعوبة في النوم؟ اقرأي هذا الخبر...
30 July 2016 03:06 pm
تجدين صعوبة في النوم أخيراً، وتحاولين تحديد السبب؟ قد لا يكون الخطب منكِ، ومن المحتمل ألاّ تعاني من أي مشاكل نفسية أو جسدية، بل إن الملامة تقع على فراشك. إليكِ في هذه السياق أبرز العلامات التي عليكِ التنبه لها، والتي قد تنذرك بوجوب شراء فراش جيد: إن كنتِ تستيقظين صباحاً وأنتِ تشعرين بصلابة، خدر، أوجاع أو آلام في بعض أنحاء جسمكِ، وبالتحديد منطقة الظهر، الكتفين والرقبة،


سن اليأس والشيخوخة المبكرة عند المرأة
29 July 2016 03:51 pm
أكد الباحثون في مجال صحة المرأة، أن بلوغ سن اليأس وعدم الحصول على عدد ساعات كافية من النوم يسرع من شيخوخة المرأة. وبحسب مقالة نشرها أطباء في مجلة "Proceedings of the National Academy of Sciences" قال ستيف هورفاث من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس: "خضنا جدالا على مدى عقود حول إذا ما كان بلوغ سن اليأس يؤدي إلى هرم وشيخوخة الجسد لدى المرأة أم أن العكس هو الصحيح.


للتوتر محفزات قد تجهلينها!
26 July 2016 07:34 pm
التوتّر، حالة تصيب جميع الناس من جميع الفئات العمرية. وإن كنت من الأشخاص الذين لا يعرفون سبب توتّرهم، فإليك لائحة بالمسبّبات التي قد تكون هي المحفّز لمزاجك السيئ من دون أن تدركي ذلك: *الشعور بالوحدة: بطبيعتنا كبشر، نحبّ العيش ضمن جماعات للشعور بالحب، الأمان، والطمأنينة. لذا فإنّ الشعور بالوحدة قد يتسبّب بتوتّرنا من دون حتّى أن نلاحظ وجوده، فقد يتمثّل ذلك بالشعور بقلة الطمأنينة والراحة. ولإثبات صحة أقوالنا،


غذاء الفتيات في سن المراهقة وسرطان الثدي لاحقا
24 May 2016 09:35 pm
يؤدي تناول الطعام الذي يحتوي على كميات زائدة من الشحوم المشبعة أو كميات ناقصة من الشحوم غير المشبعة في سن المراهقة إلى زيادة في ارتخاء النهود لدى النساء. وترتد زيادة ارتخاء نهود الفتيات وهن في سن المراهقة بدورها زيادة في مخاطر نمو سرطان الثدي في الكبر. ويعلل ذلك بأن أنسجة الثدي تتعرض لتغيرات في بنيتها في أثناء سن المراهقة لا تظهر عواقبها إلا فيما بعد. وقد حلل العلماء معطيات البحث


5 دقائق مع امرأة جميلة تسبب لك 8 أمراض !
15 May 2016 12:13 am
ينجذب الرجال إلى النساء من ذوات الجسم الرشيق والطلة الجذابة والأناقة الفائقة، لكن ما لا يعلمونه أنهم بهذه النظرات أو اللقاءات هم في طريقهم إلى الانتحار. مضرة للصحة أكدت دراسة لجامعة فالنسيا الإسبانية أن بقاء الرجل مع امرأة جميلة لمدة 5 دقائق يؤدي إلى رفع معدل هرمون الكورتيزول في الدم.


لماذا أغلب الجميلات عازبات؟
04 May 2016 08:32 am
يعتقد معظم الرجال أن النساء الجميلات اللواتي يتميزن بالأناقة والذكاء يسهل عليهن الدخول في علاقة عاطفية لكن الحقيقة تثبت العكس حيث أن أغلب هؤلاء النساء في الواقع بلا شريك. فيما يلي لائحة تتضمن 10 أسباب تجعل منهن وحيدات بدون وجود رجال بجانبهن: تعرف قيمتها ولا تريد لأي أحد امتلاكها: المرأة الجميلة تعرف ما تريد وما تستحق،


منح النساء مكافأة على تناولهن الموز
16 March 2016 11:20 am
يعرض علماء على النساء مكافأة قدرها 900 دولار على تناولهن 3 موزات يوميا في خلال 4 أيام. وهذا من شروط تجربة يجريها علماء جامعة آيوا الأمريكية في إطار إجراءات ترمي إلى مكافحة النقص في فيتامين "A" الذي يعاني منه سكان بعض الدول الإفريقية وخاصة أوغندا. وتكمن ميزة هذه الدراسة في أن إحدى هذه الموزات تحتوي على عناصر معدلة وراثيا وهي بيتا-كاروتين الذي يتحول بعد تعديله في جسم الإنسان إلى فيتامين "A".


مصممة أزياء روسية مسلمة تحتفل بالهدنة في سوريا بابتكار تصاميم إسلامية جديدة (فيديو)
01 March 2016 03:22 pm
مع بدء الهدنة في سوريا، كشفت مصممة أزياء روسية مسلمة، يوم الاثنين 29 فبراير/شباط، عن جلباب من تصميمها احتفالا في موسكو باتفاق السلام في الشرق الأوسط. فقد قامت زهراء أبوشايفا "Zuhra Abushaeva" بتزيين الجلباب بأجنحة صقر على الأكمام وهو ما يرمز إلى المرأة السورية. وقالت المصممة "نحن نأمل أن تنتهي هذه الحرب وأن يعيش كل الشعب السوري حياة طويلة وسعيدة وعامرة بالسلام".