sadasaida.com
 

الرئيسية / بيئة طب وعلوم
تحديد أهم عنصر في حمية البحر الأبيض المتوسط
24 June 2017 09:51 pm
أكد عدد من علماء الصحة اكتشافهم أهم العناصر الغذائية الموجودة في حمية البحر الأبيض المتوسط الشهيرة. ووفقا للاكتشاف فإن "أهم عنصر غذائي يدخل في مكونات تلك الحمية هو زيت الزيتون، الذي تبين أن المواظبة على تناوله تحسن من الصحة بشكل عام، وتعزز قدرة الدماغ على التعلم وتقوي الذاكرة، كما تقلل من آثار المشكلات العصبية التي تتسبب بالإصابة بمرض الزهايمر".


بشرى لمرضى السكر.. وصفة من مكونين فقط تقضي نهائيًا على مرض السكر!!
09 June 2017 11:26 am
مرض السكري يعتبر أكثر الأمراض شيوعا في هذا العصر ويكفي أن تعرف أن أكثر من 320 مليون شخص حول العالم مصابون بهذا المرض اللعين المدمر لصحة الانسان اذا لم تتم السيطرة عليه والمحافظة على مستوى السكر في الدم بالنسبة الطبيعية وذلك هو السبيل الوحيد لمرضى السكر بأن يعيشوا حياة طبيعية مثل باقي البشر ولتحقيق ذلك فالشخص المصاب يحتاج كما نعرف الى ممارسة نظام غذائي معين يكون صحيا ويلجأ بالطبع لحقن الأنسولين


ما هو السبب وراء ثلث الوفيات بين البشر في السنوات الأخيرة؟
19 May 2017 11:01 pm
توصل فريق دولي من الأطباء لنتائج تبين أهم أسباب الوفيات عند البشر في السنوات الأخيرة. وفي حديث نشرته مجلة American College of Cardiology قال الخبراء: "لقد أثبتت الدراسات التي أجريناها على مدار 15 عام الأخيرة أن أكثر من ثلث الوفيات عند البشر في تلك الفترة، كان سببها أمراض القلب والأوعية الدموية والأمراض المرتبطة بالسمنة". وأشار الخبراء إلى أن إحصاءاتهم


علماء: الطماطم تكافح سرطان المعدة
18 May 2017 03:53 pm
أكد علماء إيطاليون أن تناول الطماطم باستمرار يقي الإنسان من الأورام الخبيثة وخصوصا سرطان المعدة. وفي مقال نشرته مجلة Journal of Cellular Physiology قال العلماء: "لقد قمنا خلال دراساتنا الأخيرة باستخلاص مواد من صنفين من الطماطم التي تنمو جنوب إيطاليا، وأعطيناها لمرضى مصابين بسرطان المعدة مع الأدوية الموصوفة لهم لعلاج المرض، فتبين أن المواد المستخلصة من تلك الطماطم ساهمت في الحد من نمو الأورام،


إحذروا.. حقن الكورتيزون للمفاصل يؤذيكم!
17 May 2017 09:51 am
قالت نتائج دراسة جديدة إن مرضى التهاب مفاصل الركبة لا يستفيدون من حقن الكورتيزون التي يتم حقنهم بها كل 3 أشهر كما يُعتقد. ووجد الباحثون أن الحقن قد تؤدي إلى تآكل الغضروف خلال السنتين التاليتين لتعاطيها. أجريت أبحاث الدراسة في مركز تافتس الصحي ببوسطن، ونُشرت نتائجها في مجلة "جاما". وتوصلت نتائجها إلى توصيات بعدم إعطاء مرضى مفاصل الركبة حقن الكورتيزون.


هكذا تحدّون من مخاطر أمراض العفن في الجدران
08 May 2017 01:10 pm
الأعراض المرتبطة بالعفن يمكن أن تخيفكم، إنها مرعبة حتى. بحسب Surviving Mold، فإن العفن مؤلف من سموم بيولوجية لا يستطيع الجسم أن يتحملها. عندما تدخل هذه السموم في الجسم البشري، يمكن أن تسبب مشاكل خطيرة والعديد من العوارض المتنوعة التي تتغير من شخص لآخر. من المهم جداً إذن أن تراقبوا العوارض العشر الأساسية التي تنشأ إذا كان لديكم عفن في منزلكم.


الصحة الروسية تحظر بيع الملح غير المدعم باليود
03 May 2017 05:32 pm
في خطوة لمحاربة الأمراض المرتبطة بنقص العناصر الغذائية، تسعى وزارة الصحة الروسية لوضع مشروع قانون يمنع بيع الملح غير المدعم بعنصر اليود للمستهلكين في الأسواق. وتأتي تلك الخطة من الوزارة في إطار تنفيذ "استراتيجية تحسين جودة المنتجات الغذائية" التي وافقت عليها الحكومة الروسية، في 19 أبريل 2017، والتي تعمل عليها كل من وزارة الزراعة ووزارة الصناعة ووزارة الصحة في روسيا.


أصبح بالإمكان نقل الأعضاء بعد تجميدها
02 May 2017 11:32 am
نجح أطباء إسرائيليون بإجراء عمليات معقدة لنقل أعضاء وأطراف كانت محفوظة بالتجميد. ووفقا لمجلة American Journal of Trans lantation فإن "التجارب الناجحة التي أجراها الخبراء مؤخرا في مركز (سوراسكي) الطبي التابع لمشفى إيخيلوف في تل أبيب، أظهرت أنه بات بالإمكان نقل الأعضاء المهمة من جسم لآخر بعد تجميدها لفترة من الزمن". وأضافت المجلة أن "الخبراء تمكنوا من نقل أحد أعضاء فئران التجارب


رجال البلقان يحملون جينات إنسان العصر الحجري
18 April 2017 05:20 pm
أكد علماء من جامعة مازاريك التشيكية أن أجسام الرجال في منطقة البلقان تحوي على موروثات وطفرات جينية تعود لإنسان العصر الحجري. و في المقال الذي نشرته مجلة Royal Society Open Science قال العلماء: "بينت أبحاثنا أن أجسام الذكور الذين يقطنون في مناطق من كرواتيا والبوسنة والهرسك والجبل الأسود، تحوي على طفرة نمو جينية كانت توجد لدى إنسان العصور الحجرية".


العلم يكشف عن فائدة جديدة لزيت الزيتون
14 April 2017 10:24 pm
قام أطباء من جامعة تشيلي الحكومية، بالاشتراك مع زملائهم الأجانب بتحديد فائدة جديدة لزيت الزيتون. ويقول الخبراء إن الهیدروكستیروسول الموجود في زيت الزيتون، يقلل من التأثير السلبي للاستهلاك المفرط للدهون الحيوانية، ويمتلك هذا المركب خصائص مضادة للأكسدة، لها تأثير وقائي على الكبد والقلب والدماغ. وقد وصل العلماء إلى هذه الاستنتاجات بعد إجراء تجارب على الفئران.


علماء يطورون حشوة أسنان خارقة
09 April 2017 04:14 pm
تمكن علماء روس من "ميسيس" ومراكز أبحاث روسية أخرى من إنشاء مواد متناهية الصغر، تضاف إلى حشوة الأسنان، تمنع تطور التسوس و تحمي الأسنان من الميكروبات إلى الأبد. ويقول يعقوب كاراسينكوف، كبير الأطباء في عيادة "روزدينت": "هذا التطور ثورة تكنولوجية في مجال طب الأسنان. المواد المضافة المضادة للجراثيم يمكن استخدامها كجزء من الحشوة، وفي مواد طب الأسنان الأخرى أيضا. وقد تم استعمال هذه المادة بنجاح في عيادتنا في سبتمبر 2016".