sadasaida.com
 

الرئيسية / للقضية معيار
شركة توتال: اعلمنا لبنان منذ 25 سنة بوجود الغاز والنفط
13 December 2017 09:37 pm
ذكرت النشرة الشهرية التي تصدرها شركة توتال الفرنسية المختصة بالتنقيب عن النفط والغاز في العالم، وهي من اكبر شركات النفط والغاز في العالم وتُعتبر الشركة الثالثة من حيث حجمها وقوتها، ان المسؤولين في لبنان كانوا يعلمون منذ 25 سنة ان هنالك حقول نفط وغاز في البحر اللبناني وفي المياه الإقليمية التابعة الى لبنان، إضافة الى المياه الدولية. كما ان الشركة أعلنت المسؤولين اللبنانيين عن وجود نفط على البر اللبناني،


غلوبال ريسيرش' ينذر بـ 'حرب أهلية' وفوضى في لبنان!
04 December 2017 12:56 pm
"لدى "إسرائيل" والسعودية والولايات المتحدة هدف رئيسي واحد في الوقت الراهن، وهو زعزعة استقرار لبنان، وهزيمة حزب الله". هذا ما جاء في تقرير لموقع "غلوبال ريسيرش"، كشف أن القوى الثلاث تسعى إلى القضاء نهائياً على التحالف بين إيران وسوريا وحزب الله، لكن تحقيق هذا الهدف سيحوّل لبنان إلى ليبيا جديدة، مما يسبب المزيد من الفوضى.


الحكم بالإعدام على طعام الشاورما في ألمانيا والاتحاد الأوروبي.
02 December 2017 11:33 pm
خطر كبير يهدّد وجود محلات الشاورما في أوروبا، إذا تبنّى البرلمان الأوروبي مخططات لجنة البيئة التي تسعى إلى منع إضافة مادة الفوسفات في أسياخ الشاورما المجمّدة. وتعد الشاورما من الأطعمة المفضلة للكثيرين، نظراً إلى أنّ سعرها مناسب ومذاقها لذيذ، كما أنّ احتواءها على اللحم المفروم وبعض الخضار، يجعل محلات بيعها قبلة باستمرار لمحبي الوجبات السريعة في مجموعة من الدول الأوروبية.


الـCIA ترفع السرية عن علاج خارق لمرض السرطان بعد 35 عاما من إخفائه
30 November 2017 09:38 pm
اتهم مؤيدو نظرية المؤامرة وكالة المخابرات المركزية الأمريكية CIA بإخفاء نتائج دراسة قد تحدث ثورة في علاج مرض السرطان، لأكثر من 30 عاما لأسباب غامضة. وكشفت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية مؤخرا عن وثيقة سرية للغاية، تعود إلى العام 1983، تحتوي على نتائج الدراسة التي أثبتت أن جسد الإنسان قادر على شفاء نفسه من الأمراض إذا تعلم المريض التحكم بالعمليات البيولوجية الجارية في جسمه.


وزير خارجية قطر: لبنان هو الهدف الأخير في حملة التخويف السعودية
29 November 2017 08:57 am
اتهم وزير خارجية قطر ​محمد بن عبد الرحمن​، ​السعودية​ بـ"التسلط على جيرانها والمخاطرة بنزاع جديد وسط أزمة ديبلوماسية مستمرة"، مشيراً إلى أن "​لبنان​ هو الهدف الأخير في حملة التخويف السعودية التي تهدد بزعزعة الاستقرار في ​الشرق الأوسط​". واعتبر أن "رئيس ​مجلس الوزراء​ ​سعد الحريري​، أجبر على الاستقالة أثناء وجوده في ​الرياض​"، مشيراً إلى أن "لبنان بلد صغير، والضغط على الحريري وإحداث فراغ في البلد، وهو وضع حساس للجميع،


كيف جنّدت فاتنة إسرائيلية فنانا لبنانيا لصالح الموساد؟!
25 November 2017 02:32 pm
كشفت التحقيقات مع الممثل اللبناني زياد عيتاني، المتهم بالتعامل مع الموساد الإسرائيلي، أن فتاة "بيضاء طويلة ذات شعر أسود وعينين خضراوين تُدعى كوليت"أغوته بالتعارف ثم أغرته بالتعامل. وأوضحت المديرية العامة لأمن الدولة في لبنان،اليوم السبت، ملابسات توقيف المسرحي زياد عيتاني، يوم الخميس الماضي، وتحدثت عن " إنجاز عملية نوعية استباقية في مجال التجسس المضاد، بعدما تمكنت فتاة إسرائيلية من إغوائه وتجنيده.


الأمن اللبناني: إحراق سيارتين سعوديتين في بيروت خلافات شخصية
22 November 2017 07:58 am
أصدرت المديرية العامة لقوات الأمن اللبنانية، بيانا، أوضحت فيه ما تم تناقله بخصوص تهديد ممتلكات سعوديين بعد إحراق سيارتين عائدتين لمواطنتين سعوديتين في محلة المصيطبة ببيروت. وقال الأمن اللبناني في البيان الصادر، الثلاثاء، إن حريقا شب في محلة المصيطبة، طال سيارتين، وقد أتى بالكامل على الأولى وهي من نوع "أودي" سوداء، فيما احترقت مقدمة الثانية من الداخل، وهي من نوع "فيات" بيضاء.


الموقوف في الامن العام: كلّفت من الموساد اغتيال بهيّة الحريري
14 November 2017 04:36 pm
اذا اردت ان تعرف ماذا يجري في لبنان فعليك معرفة ماذا يجري في اليمن، على غرار ما كتبه الممثل الكوميدي الراحل نهاد قلعي في احدى المسرحيات التي شارك فيها الممثل العملاق دريد لحام حيث كان «حسني البرزان» يلعب دور مراسل صحافي فافتتح مقالته بـ «اذا اردت ان تعرف ماذا في ايطاليا عليك ان تعرف ماذا في البرازيل». فاذا كان النص قمة في الكوميديا الساخرة فان مقاربته في الواقع المعاش في لبنان واليمن


نازك الحريري رفضت التوجه للسعودية...
12 November 2017 11:37 am
على صعيد آخر، ذكرت صحيفة عكاظ السعودية انه تم الطلب من السيدة نازك الحريري ارملة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الحضور الى السعودية، لكنها رفضت الاستدعاء وقررت البقاء في فرنسا. وان السيدة نازك الحريري أبلغت السلطات الفرنسية بأنها لم تلب الاستدعاء السعودي، وان لديها إقامة فرنسية دائمة، فأبلغتها السلطات الفرنسية ان لا ضرورة للقلق وهي تستطيع البقاء مع ابنتها هند وعائلتها في فرنسا وليس لديها أي مشكلة.


ميزانية الدفاع الأمريكية تموّل استراتيجية لمواجهة روسيا
09 November 2017 03:06 pm
تتضمن ميزانية الدفاع الأمريكية للسنة المالية 2018 مطالبة وزيري الدفاع والخارجية، بوضع تدابير لمواجهة نشاطات روسيا المهددة لأمن الولايات المتحدة وحلفائها. والوثيقة المذكورة نالت موافقة مجلسي النواب والشيوخ بالكونغرس الأمريكي. ومن بين النشاطات والأعمال الروسية المهددة للأمن القومي الأمريكي، ذكرت الوثيقة "غزو جورجيا في عام 2008 وأوكرانيا في عام 2014"


هروب جماعي لعائلات أمراء وأثرياء السعودية...
09 November 2017 02:36 pm
كشفت مصادر سعودية مطلعة ومقربة من صناعة القرار أن المملكة تشهد موجة هروب جماعي لعائلات عدد كبير من الأمراء ورجال الأعمال، سواء ممن أصبحوا بالفعل قيد الاعتقال أم من يخشون أن يتم اعتقالهم خلال الأيام المقبلة؛ في غضون ذلك وتحسبا لأي ردود أفعال محتملة أمر ولي العهد بنقل كافة المعتقلين إلى سجن "الحائر" لسهولة الدفاع عنه. وبحسب المصادر فإن عددا من الأمراء نجحوا بالفعل في مغادرة المملكة،