sadasaida.com
 

الرئيسية / للقضية معيار
ما السر وراء كثرة القواعد الأميركية في سوريا! إليكم التفاصيل
27 July 2017 07:16 pm
رأت صفحة الحدث السوري الناشطة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن لا معنى لوجود القواعد العسكرية الأميركية في سوريا من الناحية العسكرية، فاميركا تملك قواعد كبيرة في العراق وضمن بيئة جيدة للامريكيين، ويمكن للسلاح الامريكي ان يصل الى كافة مناطق العمليات العسكرية في سوريا. وتابعت الصفحة التي يرصدها الحدث نيوز، إذا ما السر وراء كثرة القواعد التي احيانا تقتصر على اعداد قليلة للجنود الامريكيين


آراء سياسيين لبنانيين بخصوص هدنة عرسال
27 July 2017 01:42 pm
دخل اتفاق وقف إطلاق النار بين "حزب الله" و"جبهة النصرة" حيز التنفيذ، الخميس 27 يوليو/تموز، في جرود عرسال والقلمون، وتباينت آراء السياسيين اللبنانيين حول المسألة. حيث أشار نائب رئيس الحكومة اللبنانية وزير الصحة غسان حاصباني إلى "أن الجيش يعزز مواقعه في منطقة البقاع ومستعد لخوض المعركة بالتوقيت الذي يختاره لإبعاد المجموعات الإرهابية عن الحدود". وأكد في حديث لاذاعة "صوت لبنان - 93,3":


ترامب لم نكن لنرى أي وجود لروسيا وإيران في سوريا اليوم لوقام أوباما بتنفيذ ما كان يجب عليه القيام به
26 July 2017 03:36 pm
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الوجود الروسي والإيراني في سوريا، ليس إلا نتيجة لأخطاء ارتكبتها الإدارة الأمريكية السابقة بقيادة باراك أوباما. وقال ترامب في حديث له أمس الثلاثاء في ختام المباحثات مع رئيس وزراء لبنان سعد الحريري:" لو قام الرئيس أوباما بتنفيذ ما كان يجب عليه القيام به، فحسب اعتقادي، لم نكن لنرى أي وجود لروسيا وإيران في سوريا اليوم". وردا على سؤال حول نظرته تجاه الرئيس السوري بشار الأسد


مجتهد: بن سلمان استضاف شخصا من آل ثاني للإطاحة بأمير قطر وفشل
25 July 2017 07:06 pm
كشف المغرد السعودي مجتهد، أن ولي العهد السعودي الأميرمحمد بن سلمان استعان بشخص من أسرة آل ثاني لتنفيذ خطة للإطاحة بأمير قطر الشيخ تميم بن حمدآل ثاني، غير أن المخطط فشل وما زالت تلك الشخصية بالسعودية. واشار الى ان بن سلمان استضاف شخصا من آل ثاني من أجل تنفيذ دور في مخطط للإطاحة بتميم، فشل المخطط، وأصبح الضيف عبئاً ثقيلا، لا يعرف كيف يتخلص منه، ولم يذكر مجتهد مزيد من التفاصيل،


ما السر في ثلاجة البيت الأبيض ليسرقها المتحدث باسمه ليلا!
23 July 2017 12:48 pm
غادر الناطق السابق باسم الرئاسة الأمريكية شون سبايسر البيت الأبيض بعد استقالته من منصبه الجمعة الماضي، حاملا ثلاجة صغيرة تابعة للموظفين. أفادت بذلك صحيفة "وول ستريت جورنال"، مضيفة أنه في بادئ الأمر أرسل سبايسر مساعدا له إلى الغرفة حيث كانت الثلاجة، ليستعيدها من الموظفين العاملين هناك، لكنهم قابلوا الطلب بالرفض. بعد ذلك، انتظر سبايسر حتى غروب الشمس وانصراف الموظفين ليدخل ويسترجع الثلاجة بنفسه.


مسلحو النصرة يرفعون الرايات البيضاء بمنطقة عقاب الدب بجرود عرسال
22 July 2017 09:57 pm
افاد الإعلام الحربي المركزي أن "مجموعات كبيرة لمسلحي جبهة النصرة رفعت 6 رايات بيضاء في منطقة عقاب الدب بجرد عرسال في اشارة منها للاستسلام"، مشيراً إلى ان "هناك تخبط بصفوف جبهة النصرة على خلفية فرار المسلحين وتركهم السلاح في مرتفع قرنة القنزح في جرد عرسال بعد انقضاض مقاتلي حزب الله عليهم". من جهة اخرى افاد مصدر عسكري ميداني


واشنطن بوست": ترامب يغلق برنامج "CIA" السري لتسليح المعارضة السورية
20 July 2017 09:39 am
نقلت صحيفة "واشنطن بوست" أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قرر إغلاق البرنامج السري لوكالة الاستخبارات المركزية لتسليح المعارضة السورية، ما قد يدل على تغير جذري في سياسته بسوريا. وأوضحت الصحيفة الأمريكية، استنادا إلى مسؤولين في حكومة الولايات المتحدة، أن "الإغلاق النهائي لهذا البرنامج السري يعكس اهتمام ترامب بإيجاد سبل للعمل المشترك مع روسيا، التي تعتبر هذا البرنامج المناهض للأسد ضربا لمصالحها".


لماذا لا يُطبق المجتمع الدولي القرار 194 قبل الطلب من حزب الله تسليم سلاحه؟
17 July 2017 10:36 pm
كما يعلم الجميع، فإن النسيج الإجتماعي اللبناني مؤلف من عدة طوائف ومذاهب أهمّها: المسيحيون والشيعة والسنّة والدروز... نشهد كل يوم بعض السياسيين يطالبون بتسليم حزب الله سلاحه وبقاء فقط سلاح القوى الشرعية اللبنانية، يقول مصدر سياسي، ولكن أياً يكن رأيهم، فإننا نحترمه لكن لنكن موضوعيين وواقعيين قليلاً ونقول:


أقمار صناعية تكشف قواعد أمريكية سرية قرب سوريا
13 July 2017 09:38 am
كشف موقع "thedailybeast" أمس عن قاعدتين عسكريتين أمريكيتين تعمل واشنطن سرا على إنشائهما، بالقرب من الجنوب السوري، على الحدود مع العراق والأردن. وأوضح الموقع أن من بين القواعد العديدة التي أنشأتها الولايات المتحدة حتى الآن في مناطق متفرقة بالقرب من سوريا، قاعدتين عسكريتين جديدتين في الأردن، إحداهما بالقرب من الحدود الجنوبية لسوريا، والأخرى في شمال شرق الأردن.


ضباط أمريكيون في الرقة بسوريا
13 July 2017 09:30 am
أكدت مصادر عسكرية أمريكية أن قوات برية تابعة للولايات المتحدة تعمل حاليا في مدينة الرقة السورية، معقل تنظيم "داعش" في شمال شرق سوريا. وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية عن العقيد الأمريكي رايان ديلون، المتحدث باسم التحالف الدولي، فإن الحديث يدور عن عدد قليل من الجنود الأمريكيين، يقدمون المشورة والنصيحة للقوات السورية الموالية لواشنطن، قاصدا بذلك "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).


أين يخفي حزب الله مصانع صواريخه؟
10 July 2017 01:25 am
نشرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية تقريرا يحمل معلومات جديدة حول مصنعين للصواريخ تبنيهما إيران لحزب الله في الأراضي اللبنانية. وارتكزت الصحيفة في تقريرها على بيانات لمجلة "Intelligence online" الفرنسية قالت إن هناك مصنعين في منطقتين مختلفتين في لبنان تم إنشاؤهما تحت الأرض بعمق 50 مترا، مؤكدة أنهما يتمتعان بتحصينات معقدة حتى لا يتأثرا بقصف إسرائيلي محتمل.