sadasaida.com
 

الرئيسية / صدى الأخبار
الأسد: عائلتي لا تملك البلد ولا علاقة لأبي بانتخابي رئيسا لسوريا
08 February 2017 08:42 am
شدد الرئيس السوري بشار الأسد على أن عائلته لا تملك البلاد، مؤكدا أن لكل مواطن سوري الحق في أن يكون في منصب الرئيس. وفي مقابلة مع وسائل إعلام بلجيكية، نشرت الثلاثاء 7 فبراير/شباط، شدد الأسد على أنه لم يكن يشغل أي منصب في الحكومة في عهد والده حافظ الأسد، مؤكدا انه لم يكن للرئيس الراحل أي علاقة بانتخابه في منصب الرئاسة.


علماء يتوقعون بداية العصر الجليدي على الأرض
05 February 2017 09:19 am
أكد علماء من جامعة نورثمبريا البريطانية أنهم توصلوا إلى نتائج تثبت أن الأرض تشهد الآن بداية العصر الجليدي "الصغير". فبعد أن كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن ظاهرة الاحتباس الحراري وتأثيراتها الكارثية التي ستطال العديد من بلدان العالم، أكد العلماء البريطانيون أن الأعوام القادمة ستشهد انخفاضا في درجات الحرارة، أي على عكس ما يعتقده البعض.


سياسي فرنسي يدعو علماء أمريكا للجوء إلى بلاده
05 February 2017 09:12 am
دعا إيمانويل ماكرون المرشح لانتخابات الرئاسة الفرنسية السبت 4 فبراير/شباط العلماء والأكاديميين والمستثمرين الأمريكيين المعارضين لسياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للانتقال لفرنسا. وحث وزير الاقتصاد السابق (39 عاما)، وهو أحد المرشحين للوصول إلى جولة الإعادة في انتخابات الرئاسة الفرنسية، العلماء العاملين في مجالات التغير المناخي والطاقة المتجددة أو الصحة الذين يتخذون من الولايات المتحدة مقرا لهم ويشعرون بالقلق من الوضع السياسي الجديد على اللجوء لبلاده.


إيران تتحدى ترامب وتطلق مناورات صاروخية "دفاعا عن سماء الولاية"
04 February 2017 01:24 pm
أطلق الحرس الثوري الإيراني السبت 4 فبراير/شباط، مناورات في منطقة سمنان العامة شرق العاصمة طهران تحت اسم "المدافعون عن سماء الولاية". وذكرت وكالة "فارس" الإيرانية أن المناورات تجريها القوة الجوفضائية لحرس الثورة الإسلامية، مضيفة أنه سيتم خلالها استخدام مختلف أنواع المنظومات الرادارية والصاروخية ومراكز القيادة والتحكم والحرب الإلكترونية.


إياكم أن تثيروا غضب الدب!!
31 January 2017 04:58 pm
كتب روبرت ميري المحرر السياسي بمجلة "national interest" الأمريكية مقالة بعنوان "توقفوا عن إغاظة الدب" أكد فيها أن روسيا لا يصدر عنها مثل ذلك التهديد الذي كان في حقبة الحرب الباردة. استمرت 40 دقيقة.. عن ماذا تحدث بوتين وترامب في أول مكالمة بينهما؟ ولفت الباحث الأمريكي في الوقت ذاته إلى أن روسيا تحتل مكانة محورية أساسية في منطقة أورآسيا، ولا يمكن تجاهل موقعها الجغرافي الاستراتيجي.


تحول جذري في سياسة بريطانيا تجاه الأسد
26 January 2017 07:22 pm
دفعت التطورات الأخيرة التي شهدتها الأزمة السورية، بل وساحة العلاقات الدولية كلها، دفعت بريطانيا إلى تغيير سياستها جذريا تجاه سوريا ورئيسها بشار الأسد. وللمرة الأولى تقريبا منذ اندلاع الأزمة السورية، اعتبرت بريطانيا، على لسان وزير خارجيتها، بوريس جونسون، مشاركة بشار الأسد في انتخابات الرئاسة السورية المقبلة أمرا ممكنا في حال التوصل إلى تسوية سلمية للنزاع، وذلك بعد أن كانت تصر على مدى نحو الـ 6 سنوات


أنقرة: لم نعد نصر على رحيل الأسد
20 January 2017 04:59 pm
قال محمد شمشيك، نائب رئيس الوزراء التركي، إن أنقرة تعتبر أن تسوية الأزمة السورية بدون الرئيس السوري بشار الأسد، تعد في الوقت الراهن، أمرا غير واقعي. وأوضح المسؤول التركي في تصريحات له، الجمعة 20 يناير/كانون الثاني، خلال مشاركته في منتدى دافوس: "فيما يخص موقفنا نعتبر أن الأسد يتحمل مسؤولية مباشرة عن معاناة الشعب السوري ومآسيه، لكن يجب أن نكون براغماتيين، وأن ننطلق من الواقع.


ترامب: غزو العراق أسوأ قرار في التاريخ الأمريكي
16 January 2017 11:16 am
وصف الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب قرار غزو العراق عام 2003 بأنه "قد يكون أسوأ قرار اتخذ في تاريخ الولايات المتحدة على الإطلاق"، مشددا على أنه ما كان يجب أن يحدث. وأكد ترامب أثناء مقابلة مع صحيفتي التايمز البريطانية وبيلد الألمانية يوم الأحد 15 يناير/كانون الثاني أن الهجوم الأمريكي على العراق ما كان يجب أن يحصل في المقام الأول، وأن "كل ذلك ما كان يجب أن يحدث"، مشددا على أن قرار الغزو "كان واحدا من أسوأ القرارات،


الشيطان" صاروخ روسي يصل للولايات المتحدة في غضون 12 دقيقة ويدمر ولاية بكاملها
11 January 2017 11:54 am
صممت منظومة الصواريخ الروسية الجديدة لتتفوق على الدفاعات الغربية. كشف خبراء عسكريون عن قيام روسيا بإطلاق صاروخ أسرع من الصوت، يمكنه الوصول إلى المملكة المتحدة في غضون 13 دقيقة. وذكرت صحيفة "Daily Mail" البريطانية أن الصاروخ «أبيكت 4202» أطلق عن بعد آلاف الأميال من قاعدة "ياسني" في روسيا إلى شبه جزيرة كامتشاتكا في أقصى الشرق، وأن مسؤولي الكرملين قالوا إن اختبارهم قد نجح.


وثائق بريطانية تكشف عن قصة حب الملك فهد لملك الأردن وقتذاك
11 January 2017 11:53 am
كشفت وثائق مكتب رئيسة وزراء بريطانيا الراحلة «مارغريت تاتشر» التي نزعت السرية عنها في آخر يوم من العام 2016، بموجب قانون سرية الوثائق المعمول به في بريطانيا، وثيقة خاصة بالعاهل السعودي الراحل الملك «فهد بن عبدالعزيز آل سعود»، منذرة باندلاع حرب الخليج الثانية، التي اشتهرت بالغزو العراقي للكويت. وتمثل الوثيقة المرسلة من وزير الخارجية البريطاني آنذاك «دوغلاس هيرد» إلى «تاتشر»، ملخصا لمجريات مقابلة في الرياض


العاهل الأردني يتنبأ بتغييرات دولية كبيرة
11 January 2017 11:45 am
قال العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني الثلاثاء 10 يناير/كانون الثاني إن المنطقة في حالة حرب، وأن الشرق الأوسط يمر بأصعب المراحل وثمة تغييرات كبيرة خلال العام الجاري. وأوضح العاهل الأردني خلال اجتماعه برئيسي مجلسي الأعيان والنواب وأعضاء المكتب الدائم بالمجلسين أن ما يحدث في المنطقة ليس أزمة أردنية فقط بل أزمة إقليمية.