sadasaida.com
 

الرئيسية / صدى الأخبار
قطر تعفي اللبنانيين من تأشيرة الدخول المسبقة
24 June 2017 10:18 pm
أعفت السلطات القطرية حاملي الجنسية اللبنانية من تأشيرة الدخول المسبقة "الفيزا" لدخول أراضيها. وبحسب التعميم الذي أصدرته إدارة جوازات المطار القطرية اليوم الخميس، فقد تمت إضافة اللبنانيين إلى قائمة الجنسيات التي يتم منحها سمة دخول سياحية فورية عند الوصول. هذا وذكرت وسائل إعلام أن التعميم وقعه مدير إدارة جوازات المطار محمد راشد المزروعي،


خديحة من قنة بعد طلب إغلاق الجزيرة سخرت من طلبات دول الحصار لقطر
24 June 2017 10:01 pm
سخرت الإعلامية الجزائرية والمذيعة بقناة "الجزيرة" خديجة بن قنة، من طلبات دول الحصار لقطر، بطريقة طريفة، مسقطة الامر كما لو حدث في أوروبا، واصفة الطلبات بانها تهديد للسيادة. وقالت في تدوينة لها عبر "تويتر": "تخيّل يا رعاك الله أن ألمانيا كتبت لفرنسا تطالبها بغلق إحدى قنواتها وأن تمتنع عن تجنيس أشخاص وأن تخفض تمثيلها الدبلوماسي مع بلجيكا! #تهديد_السيادة".


مواجهة كبرى قد تندلع بين الروس و الامريكان في سوريا!
24 June 2017 10:00 pm
وتيرة متسارعة وأحداث مضطربة تزداد سخونتها منذ نحو عام ونصف العام، بين روسيا وأمريكا على الأراضي السورية، لكن هل تصل إلى مرحلة المواجهات والحرب المباشرة. حاول المحلل السياسي، نيكولاس كى. غوسديف، في تحليل نشره موقع "ذا ناشيونال إنترست" الإجابة عن ذلك السؤال، الذي ازداد إلحاحا خاصة بعد إسقاط الطيران الأمريكي لطائرة حربية تابعة للحكومة السورية.


تيلرسون للعبادي: واشنطن لا تؤيد استفتاء كردستان
24 June 2017 09:01 pm
جدد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون موقف بلاده بعدم تأييد الاستفتاء في إقليم كردستان حول الانفصال، وذلك في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي. وذكر المكتب الإعلامي للعبادي في بيان اليوم أن تيلرسون شدد، خلال الاتصال الذي جرى أمس، على ضرورة تركيز الجهود للتعاون مع الحكومة المركزية في بغداد لمواجهة تحديات الاستقرار والإعمار بعد اكمال معارك التحرير ضد تنظيم "داعش".


قطر تشتري 10% من الخطوط الجوية الأمريكية
24 June 2017 08:59 pm
تعتزم الخطوط الجوية القطرية، شراء 10% من الخطوط الجوية الأمريكية، لأن "مصلحتها تقتضي ذلك" حسب تعبيرها. وبعد هذا الإعلان من قبل الجانب القطري، ارتفع سهم شركة "American Airlines" بنسبة 3%. وستشتري الخطوط القطرية حصة أولية بنسبة 4.75%، وهي أكبر حصة يمكن شراؤها دون الحاجة للحصول على موافقة مسبقة من مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الأمريكية، لأن قوانين الملكية الأجنبية تمنع شراء أكثر من 24.9%.


شركات سعودية تهرّب البضائع إلى قطر
24 June 2017 07:54 pm
كشف رجال أعمال أتراك، أن هناك اتفاقا مع شركات سعودية للالتفاف على الحظر الخليجي، وإرسال السلع إلى قطر. وكتبت صحيفة The Wall Street Journal الأمريكية في تقرير، أن الاتفاق سيحقق أرباحا للأتراك لا سيما وأن الشركات السعودية أوشكت على الانتهاء من خططها لنقل شحنات من البضائع إلى قطر. وبحسب الصحيفة زادت طلبات عملاء شركة Teksan Lojistik،


قرقاش: سنعزل قطر عن بيئتها الطبيعية إن لم تغير سلوكها!
24 June 2017 07:53 pm
هدد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، بعزل قطر عن بيئتها الطبيعية إذا لم تستجب لمطالب دول المقاطعة، لكنه استبعد أي تصعيد عسكري ضد الدوحة. وفي لقاء مع الصحفيين اليوم السبت، اتهم قرقاش قطر بعرقلة الجهود الدبلوماسية وتقويض الوساطة الكويتية لتسوية الأزمة من خلال تسريب المطالب، واصفا هذه الخطوة بـ"المراهقة السياسية".



طهران: أجواؤنا مفتوحة أمام قطر ومغلقة للسعودية
24 June 2017 12:39 am
قال قائد مقر خاتم الأنبياء للدفاع الجوي الإيراني، العميد فرزاد إسماعيلي، إن طهران لن تسمح للطائرات السعودية بالعبور من الأجواء الإيرانية. ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عن إسماعيلي قوله إن موقع إيران الجغرافي "استثنائي"، مؤكدا فتح أجواء البلاد أمام الطائرات القطرية للعبور. وأكد إسماعيلي، أن بلدا كقطر في صفهم منذ سنوات "والآن أنظروا كيف أغلقوا في وجه القطريين المنافذ البرية والبحرية والجوية".


ماذا قال سليماني عن محمد بن سلمان؟
24 June 2017 12:37 am
نشرت مواقع إعلامية إيرانية تسجيلا مصورا للجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، وهو يتحدث عن رأيه في ولي العهد السعودي الجديد الأمير محمد بن سلمان. وذكرت وسائل الإعلام الإيرانية أن شريط الفيديو هذا صُور قبل عدة أشهر، وقد وصف سليماني ولي العهد السعودي الجديد محمد بن سلمان في بداية المقطع بأنه عجول جدا، ولمح إلى أنه لا يمكن التنبؤ بما يمكن أن يصدر عنه.


مسؤول استخباراتي سابق: لولا هذا لاشتعلت الحرب ضد روسيا منذ زمن بعيد!
24 June 2017 12:35 am
أكد الرئيس السابق لجهاز الاستخبارات في ألمانيا الشرقية فرنر غروسمان لو لم تكن روسيا دولة نووية لكان الغرب شن حربا عليها منذ زمن بعيد. ونقلت وكالة أنباء سبوتنيك عن غروسمان قوله :"لا تزال أخطار الحرب قائمة إلى وقتنا الحاضر، حتى في أوروبا، وهي موجهة بالدرجة الأولى ضد روسيا.... لو لم يكن السلاح النووي لكانت الحرب قد بدأت"، مضيفا أن "توجها قويا للغاية معاد لروسيا" يُلاحظ في السنوات الأخيرة.