sadasaida.com
 

الرئيسية / جدار الصمت
صدور قرار إسرائيلي يسمح بنزع ملكية الأراضي الفلسطينية الخاصة عن أصحابها
15 November 2017 08:51 pm
أصدر المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية أفيحاي مندلبليت، قراراً يسمح بنزع ملكية ​الأراضي الفلسطينية​ الخاصّة عن أصحابها، لأغراض إقامة مشاريع بنى تحتية تستهدف شقّ طرق إلى المستوطنات. وأوضحت القناة السابعة في ​التلفزيون الإسرائيلي​، أنّ "وزيرة القضاء الإسرائيلية ​إيليت شاكيد​ رحّبت بهذا القرار الّذي يأتي مناسباً لصالح حقوق مئات الآلاف من المستوطنين الّذين يقيمون في ​الضفة الغربية​، فيما يتعلّق بتنظيم البناء الإستيطاني في الضفة الغربية".


مقتل طفلة فلسطينية بعملية دهس نفذها مستوطن إسرائيلي
27 August 2017 12:07 pm
لقيت طفلة فلسطينية حتفها اليوم السبت، جراء تعرضها للدهس من قبل مستوطن على الطريق رقم 90 ، مقابل مفترق طرق "الحمرا" في منطقة الأغوار، وفقا لوسائل إعلام إسرائيلية. وأفادت مصادر طبية أن الطفلة أسيل طارق أبو عون (8 أعوام)، من بلدة جبع بمحافظة جنين، توفيت جراء إصابتها بجروح خطيرة إثر قيام المستوطن بدهسها بسيارته في منطقة فروش بيت دجن. وقالت المصادر إن طواقم إسعاف وصلت إلى المكان


عشرات القتلى والجرحى بغارة للتحالف في صنعاء
25 August 2017 12:05 pm
أفاد مراسل قناة "RT" في اليمن بأن غارة، شنتها مقاتلات تابعة للتحالف العربي، استهدفت منزلين في منطقة عطان بالعاصمة صنعاء وخلفت 14 قتيلا. صالح يؤكد جاهزية عشرات آلاف المقاتلين لرفد جبهات القتال ونقل مراسلنا عن مصدر أمني في صنعاء أن من بين الضحايا ستة أطفال وامرأتين.


رويترز: اشتداد القتال في العوامية بالسعودية وسط نزوح الأهالي
01 August 2017 11:42 pm
كشفت مصادر إعلامية سعودية عن قيام قوات الأمن بتأمين خروج الأهالي من بلدة العوامية في وقت ذكرت فيه وكالة رويترز أن الاشتباكات اشتدت بين قوات الأمن ومسلحين في الأيام الأخيرة. وذكر موقع "سبق" السعودي أن قوات الأمن أجلت السكان من العوامية بمحافظة القطيف شرق المملكة، يومي السبت والأحد الماضيين، عبر عدة طرق، وشهدت النقاط الأمنية خروج أعداد كبيرة من العائلات. فيما ذكرت "رويترز" أن مئات السكان اضطروا إلى الفرار من القتال.


مقتل فلسطيني وإصابة 52 آخرين على خلفية إغلاق الأقصى أمام المصلين
28 July 2017 04:42 pm
قتل شاب فلسطيني، الجمعة 23 يوليو/تموز، برصاص الجيش الإسرائيلي إثر تنفيذه عملية طعن في غوش عتسيون جنوب بيت لحم. وقالت مراسلتنا إن القوات الإسرائيلية قامت بإطلاق قنابل الغاز على المصلين عند مدخل بيت لحم، بعد أن أعادت نصب حواجز ومتاريس حديدية عند بابي الأسباط والساهرة، ومنعت الفلسطينيين من إقامة صلاة الجمعة داخل المسجد، فيما أفاد الهلال الأحمر بإصابة 52 شخصا خلال مواجهات الضفة والقدس.


عشرات الإصابات في اشتباكات بعد صلاة العصر في المسجد الأقصى
27 July 2017 06:18 pm
أصيب العشرات من المصلين الفلسطينيين في اشتباكات مع القوات الإسرائيلية اندلعت خارج المسجد الأقصى وداخل باحاته بعد أداء صلاة العصر فيه لأول مرة منذ أسبوعين. وأعلن الهلال الأحمر عن أكثر من إصابة 50 مواطنا برصاص الاحتلال الذي استهدف المصلين في محيط باب الأسباط والمسجد الأقصى المبارك. وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان صدر عنها:


إطلاق جندي إسرائيلي أجهز على فلسطيني جريح ووضعه في "حبس منزلي
17 July 2017 07:04 pm
وضعت السلطات الإسرائيلية الجندي، إيلور عزريا، الذي أدين بالإجهاز على فلسطيني جريح، في الحبس المنزلي، في انتظار نتيجة استئناف الحكم الذي يطالب فيه الدفاع بتبرئته. واعلنت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، حسب ما نقلته وكالة "فرانس برس"، أن محكمة عسكرية اتخذت قرارا بوضع عزريا قيد الاعتقال المنزلي ابتداء من يوم 20 يوليو/تموز، الذي يعد تاريخ انتهاء خدمته العسكرية الالزامية المستمرة لمدة 3 سنوات.


أوقاف القدس تعلن فقدانها السيطرة الكاملة على الأقصى
15 July 2017 08:43 pm
أعلنت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس عن فقدانها السيطرة علىالمسجد الأقصىبشكل كامل، مؤكدة أن المسجد الأقصى بكل ما فيه من ساحات وقباب وبوائك ومرافق ومصليات، هو حق خالص للمسلمين وحدهم، وأن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الإسرائيلية بحقه ورواده تمثل اعتداء صارخًا عليه. وطالبت في بيان، بضرورة إعادة فتح المسجد فورًا وتمكين المصلين من أداء شعائرهم الدينية بحرية تامة دون تدخل من سلطات إسرائيل


إسرائيل تحول الأقصى ثكنة عسكرية وتمنع إقامة صلاة الجمعة
14 July 2017 03:30 pm
منعت الشرطة الإسرائيلية الفلسطينيين من الدخول إلى البلدة القديمة وأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، بعد تنفيذ 3 شبان عملية إطلاق نار، أودت بحياتهم وحياة شرطيين إسرائيليين. وبحسب وسائل الإعلام الفلسطينية، فقد تم الاعتداء على المصلين الذين توافدوا لأداء صلاة الجمعة على أبواب الأقصى، فيما اعتقل المفتي العام الفلسطيني محمد حسين، الذي دعا إلى شد الرحال للأقصى والتواجد على الحواجز لإقامة صلاة الجمعة،


مقتل فلسطيني برصاص جنود إسرائيليين قرب رام الله بحجة محاولته تنفيذ عملية طعن
20 June 2017 06:45 pm
لقي شاب فلسطيني حتفه الثلاثاء بعد إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي بحجة محاولته تنفيذ عملية طعن قرب مستوطنة "آدم" جنوب شرق رام الله بالضفة الغربية. وأفادت مصادر بعدم إصابة أي إسرائيلي بأذى. وبحسب زعم القوات الإسرائيلية، فإن الشاب المذكور حاول طعن أحد جنودها خلال قيامهم بعملية تفتيش "روتينية".


إصابة عشرات الفلسطينيين بمواجهات بعد عملية باب العامود
17 June 2017 02:50 pm
أصيب فلسطيني بالرصاص الحي، وثلاثة آخرون بالطلقات المطاطية، والعشرات بحالات اختناق، السبت، خلال مواجهات اندلعت مع الجيش الإسرائيلي في قرية "دير أبو مشعل". وجاءت هذه الإشتباكات بعد استشهاد 3 من أبناء القرية مساء الجمعة بمدينة القدس، إثر اتهامهم بتنفيذ عمليات طعن وإطلاق نار في موقعين قرب باب العامود. وأفاد شهود عيان،