sadasaida.com
 

الرئيسية / لمن يهمه الامر
كيف بدت الأرض قبل 2.4 مليار سنة؟
24 May 2018 09:45 pm
ظلت الأرض عالما مائيا حتى ظهرت اليابسة من أعماق المحيطات قبل 2.4 مليار سنة، وغيرت الكوكب كليا، وفقا للباحثين. وقبل هذا الحدث، امتلكت الأرض غطاء ضعيفا غير قادر على دعم سلاسل الجبال الكبيرة. ولكن مع برودة الوشاح، ظهرت اليابسة، وتحول مناخ الكوكب ليصبح قادرا على دعم الحياة المعقدة. وقبل حوالي 2.7 مليار سنة، شكلت الأرض أول قارة عظمى واسمها "Kenorland".


الحزن طريق الشعور بالسعادة!
02 April 2018 11:41 am
صرحت خبيرة في علم بيولوجيا الأعصاب بأن الشعور بالسعادة لا يمكن فصله عن الحزن. وتقول الخبيرة أنديرا رامان من جامعة نورث ويسترن بولاية إلينوي في الولايات المتحدة، إن مشاعر الراحة النفسية والابتهاج والسرور يمكن الإحساس بها عند مقارنتها بأخرى سلبية.وتقول رامان إن "الوظيفة الرئيسية للدماغ هي الإدراك. ولكن لا يجذب انتباهه كل شيء، وتأتي في المرتبة الأولى المعلومات الجديدة. وعندما تصبح قديمة، يتكيف الدماغ ويتوقف عن إرسال إشارات حادة".


كادت ان تموت بنوبة قلبية بسبب انسداد في شرايينها.. الى ان شربت هذا المشروب!
10 March 2018 12:20 pm
تصلب الشرايين هو عبارة عن تراكم المواد الدهنية على جدران الأوعية الدموية وهذا ما يؤثر في تدفق الدم بالشرايين. يحذر الأطباء من خطورة هذه الحالة التي قد تؤدي إلى توقف القلب عن الخفقان وإلى نزف الدماغ والموت حتى. يحذر الخبراء من أن العادات السيئة تفاقم من هذه الحالة. من هذه العادات السيئة نذكر تناول الكثير من الأطعمة الدهنية، التدخين،


كيف تتخلّص من الأرق بدقيقة واحدة؟
23 February 2018 12:08 pm
توصل الأطباء إلى حل بسيط وسريع يجعل الإنسان يستغرق في النوم خلال دقيقة واحدة. ويشير الأطباء في بداية الدراسة إلى مشكلة الأرق وعدم القدرة على النوم، التي انتشرت في الفترة الأخيرة، بسبب الإرهاق والمشاكل النفسية رغم التعب الشديد.ويمكن للإنسان استخدام الأدوية لحل مشكلة الأرق وعدم القدرة على النوم، إلا أن العقاقير في هذا المجال تسبب آثارا جانبية خطيرة على الصحة البدنية والنفسية في آن معا.


احذف هذه الرسالة فورا حال تلقيها!
17 February 2018 12:12 pm
تحاول شركة آبل إصلاح خلل موجود في التحديث الأخير لبرنامجها، يسمح للمستخدمين بإرسال "قنبلة نصية" يمكنها تعطيل هواتفها. ويحدث الخطأ عندما تتلقى الأجهزة رمزا واحدا باللغة الهندية الأم "Telugu"، التي يستخدمها حوالي 70 مليون شخص، حيث يؤثر الخلل الحاصل على أجهزة آيفون وآيباد وماك وساعات آبل، التي يشغلها أحدث إصدارات برامج التشغيل.


هل سبق أن عانيتم من الوسواس القهري؟ تعرّفوا على أسبابه وطرق علاجه
17 February 2018 11:11 am
يعدّ ​الوسواس القهري​ مشكلة نفسية تحصل مع الكثير من الأشخاص، اذ ان المريض المصاب بحاجة للقيام بتصرّفاتٍ متكررة، خارجة عن السيطرة، ويسبب له القلق الشديد، كما تسبب هذه الحالة بالتأثير على حياته العمة وتشمل كافة الأصعدة مثل: العمل، والدراسة، والعلاقات الاجتماعيّة، وغيرها. في هذا الموضوع سنعرض لكم اسباب الوسواس القهري اضافة الى عوارضه وطرق علاجه.


غوغل تجد حلاً يحرر المستخدمين من الرد على الرسائل المزعجة
15 February 2018 08:40 pm
وجدت شركة "غوغل" حلا يحرر مستخدميها من الالتزام بالتواصل المستمر مع الأصدقاء عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي، من خلال تطوير نظام للرد التلقائي يعتمد الذكاء الاصطناعي. وتحمل ميزة "غوغل" ​الجديدة​ اسم "reply"، وتهدف للحد من الإزعاج الذي تسببه الرسائل عبر مواقع التواصل الاجتماعي باقتراح مجموعة من الردود المناسبة بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي، والتي يمكن اختيار واحدة منها بنقرة واحدة.


من هم الأكثر عرضة لهجوم الكلاب؟
05 February 2018 11:00 pm
أعد علماء من جامعة ليفربول البريطانية دراسة تكشف الأشخاص الأكثر عرضة لهجوم الكلاب. وخلصت الدراسة إلى وجود علاقة وثيقة بين خطر مهاجمة الكلاب للشخص وبين شعوره بالخوف، وميله إلى العصبية والقلق وحتى الاكتئاب. ونشر العلماء نتائج دراستهم الاستقصائية في مجلة علم الأوبئة والصحة الاجتماعية،


الصداع النصفي يرفع من احتمال الإصابة بأمراض القلب
05 February 2018 10:57 pm
أكد علماء من جامعة آرهوس الدنماركية أن الذين يعانون من أعراض الصداع النصفي "الشقيقة" باستمرار، ترتفع لديهم معدلات الإصابة بأمراض القلب والشرايين. وتوصل العلماء لتلك النتائج بعد دراسات دامت لأكثر من 10 سنوات شملت أكثر من 100 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 18 و50 سنة، نصفهم كان يعاني من أعراض هذا النوع من الصداع. وراقب العلماء نوبات الصداع


7 مهارات تجعلك أكثر ذكاء
31 January 2018 05:30 pm
تعد القدرة على التعلم وتذكر المعلومات الجديدة من أهم المهارات التي يمكن اكتسابها، وتطويرها على المدى الطويل. ووفقا لأساتذة علم النفس في جامعة واشنطن في سانت لويس: بيتر براون وهنري روديغر ومارك ماكدانيل، فإننا "بحاجة إلى الحفاظ على التعلم لنتذكر كل أمور حياتنا، وعلينا المضي قدما في العمل على إتقان مهارات العمل، والتعامل مع الزملاء".


الجلوس مطولا يؤدي إلى مشكلة صحية غير متوقعة
31 January 2018 05:28 pm
وجدت دراسة جديدة أن الجلوس لفترات طويلة يمكن أن يضر بصحة القلب، عدا عن إمكانية تأثيره على أجهزة الجسم المختلفة وتسببه في أمراض أخرى أهمها السكري. وارتبط الجلوس لأكثر من 9 أو 10 ساعات يوميا، بخطر الإصابة بأمراض عدة، إلا أن أهمها يتمثل بفشل عضلة القلب، إذ تعجز عن ضخ ما يكفي من الدم لإيصال الكمية اللازمة من الأوكسيجين إلى جميع أنحاء الجسم.