sadasaida.com
 

الرئيسية / لمن يهمه الامر
العلماء يكتشفون دواء جديدا لـ"حياة أبدية"
25 March 2017 09:20 am
حقق العلماء اكتشافا ثوريا يتمثل في "حبوب مضادة للشيخوخة" للتمتع بـ"حياة أبدية"، حيث بإمكانها تحديث الحمض النووي للإنسان دون أن تسبب أي ضرر بالصحة. ويمكن أن يساعد هذا الدواء على تجديد الحمض النووي التالف وحتى حماية رواد الفضاء على سطح المريخ من الإشعاع الشمسي. وطور فريق من الباحثين الدواء بعد اكتشافهم طريقة إرسال الإشارات في الحمض النووي وخلايا الشيخوخة.


دراسة: فقدان الهاتف يسبب ضغطا نفسيا يشبه أثر التعرض لهجمات إرهابية
17 March 2017 02:47 pm
أجرى علماء بريطانيون دراسة جديدة تقول إن فقدان الهاتف الذكي يكاد يكون أثره مشابها للتعرض لهجوم إرهابي. وأجرت الجمعية الفسيولوجية استطلاعا على الصعيد الوطني، بالتعاون مع شركة استطلاعات الرأي "YouGov"، حيث شملت الدراسة نحو 2000 شخص من البالغين البريطانيين. وسأل الباحثون المشاركين عن شعورهم الفعلي تجاه مجموعة من الأحداث المأساوية، بما في ذلك وفاة أحد أفراد الأسرة، والإصابة بمرض خطير.


أطعمة ينصح بأكلها مساء
16 March 2017 11:56 am
يقول العديد من خبراء التغذية أن الامتناع عن الطعام بعد الـ 6 مساء أمر جيد، ولكن في الواقع بعض الأطعمة تؤكل في المساء، وتساعد على تحسين حالة الأعصاب والجلد والنوم. هذا وأصدرت مجموعة من الباحثين قائمة من الأطعمة التي يمكن أن تؤكل بعد الـ6 مساء، ووفقا للخبراء، فإن تناول هذه الأطعمة بشكل معتدل لا يؤثر سلبا على شكل الجسم، بل على العكس تماما، قد تساعد على جعل شكل الجسم أفضل.


دراسة تكشف عن صفات الرجال المعرضين للصلع المبكر!
10 March 2017 01:12 pm
أشار العلماء إلى أن الرجال قصار القامة أكثر عرضة لفقدان شعر الرأس في سن مبكر. هذا وقد أجرى علماء من جامعة بون مجموعة من الأبحاث، أظهرت أن الجينات المسببة لقصر القامة هي نفس الجينات المسؤولة عن الصلع المبكر. وقد نشرت الدراسة في دورية نيتشر كوميونيكيشنس. وشملت الدراسة الوراثية 11 ألف رجل ممن يعانون من تساقط الشعر المبكر، و12 ألف رجل لا يعانون من تساقط الشعر.


معجزة.. هذا الخضار ينظف الرئتين من آثار التدخين بسرعة قصوى!
04 March 2017 11:09 am
يُعتبر خضار البروكولي عنصراً غذائياً مهماً جداً للصحة كما أنّه يُعدّ منظّفاً لرئة المدخّن بوقت سريع. ووفقاً لنتائجِ دراسة حديثة أجراها علماء من لندن، فإنَّ البروكولي يحتوي على مادة تساعد في تنقية الرئة لدى المدخّن، ويُعتبر ضروريّا للحدّ من التراكم في الرئتين لدى من يُعتبرون مدخّنين شرهين. وتُعرف المادة باسم Sulforaphane وتتميز بالقدرة على تحفيز أو تسريع النشاط الضامّ، وهي الأهمّ للرئة، علماً أن خلايا الدم البيضاء تقوم بالقضاء على البكتيريا والجسيمات المنبعثة،


هذه العلامات تؤكد أنك على حافة الانهيار العصبي.. فلا تتجاهلها!!
28 February 2017 04:54 pm
قلة النوم، وصعوبة اتخاذ القرارات، وتفضيلك عدم مقابلة أصدقائك، كلها إشارات على قرب الانهيار العصبي. تقول سالي براون، المعالجة المعتمدة في بيدفورد، يجب أن تنتبه لهذه الأعراض فوراً، بحسب صحيفة Daily Mail البريطانية. وتكشف براون 8 علامات للانهيار العصبي، نعرضها فيما يلي: 1- إذا راودتك أوهام الفرار لدى كل منا عنصر أساسي للمرونة العاطفية يساعدنا على التخلص من الصدمات وفترات القلق والاكتئاب.


4 تطبيقات عليك حذفها فورا من هاتفك
28 February 2017 03:34 pm
إذا كنت تواجه مشاكل مثل بطء تشغيل هاتفك الذكي أو ضعف أدائه، أو قصر عمر البطارية وما إلى ذلك، فإن الوقت قد حان للنظر في التطبيقات التي يجب عليك حذفها على الفور. فهناك العديد من التطبيقات غير الضرورية على هواتفنا الذكية، والتي لا تأخذ سوى مساحة تخزين دون فائدة، ورغم ذلك إلا أنها تؤثر على أداء الهاتف وعمر البطارية، لذلك فقد حان الوقت لـ"تنظيف" الهاتف الذكي الخاص بكم، وإليكم التطبيقات التي عليكم حذفها على الفور:


كيف يستعد مليونيرات العالم ليوم القيامة؟
08 February 2017 08:45 am
يستعد نخبة المطورين والمنتجين الصناعيين في وادي السيليكون بولاية كاليفورنيا، لمواجهة يوم القيامة وتأمين حياتهم بشتى الطرق، وفقا لمقال جديد في مجلة نيويوركر. وتشمل هذه القائمة مجموعة من قادة الصناعة ومنهم: ستيف هوفمان، الرئيس التنفيذي وأحد مؤسسي شركة رديت، ومارفن لياو، المدير التنفيذي السابق لياهو والشريك الرسمي في 500 من الشركات الناشئة، بالإضافة إلى، روبرت جونسون، المدير التنفيذي لـ Fund Management.


أفضل الطرق لعلاج الأرق
05 February 2017 09:22 am
بعد أن أصبح الأرق إحدى أهم المشاكل النفسية التي يعاني منها الكثيرون في وقتنا الحالي، أكد علماء من السويد والولايات المتحدة أنهم توصلوا لطرق تساعد الناس على التخلص من تلك المشكلة. وجاء في مقالة نشرتها مجلة Current Biology نقلا عن العلماء "أصبحت الضغوط اليومية الناجمة عن الحياة (الصاخبة) التي نعيشها حاليا تشكل عبئا حقيقيا على الصحة النفسية للإنسان، الكثيرون يحاولون أن يخلدوا للنوم ليلا في الوقت المناسب، لكن الأرق يمنعهم،


علماء يفكون لغز آخر اللحظات قبل الموت
04 February 2017 01:32 pm
بماذا يشعر الإنسان عندما يترك هذه الدنيا؟ لقد أجاب علماء إسرائيليون عن هذا السؤال المطروح أمام العلم منذ زمن طويل. وفقا لمعطيات هؤلاء المختصين يشهد الدماغ نشاطا زائدا بشكل فائق أثناء الدقائق الأخيرة قبل الوفاة. وقد أجرى علماء من مركز هداسا للبحوث في الطب البشري استجوابا شمل 264 شخصا لاقوا موتا ظاهريا. على حد قول معدي البحث. ووصف المشمولون به شعورهم قبل الموت بكلام متشابه في معظم الحالات.


قوة المناعة تتعلق بفصول السنة
31 January 2017 05:06 pm
أكد علماء من بريطانيا وألمانيا أن درجة مقاومة الإنسان للأمراض وقوة مناعته تتوقف على فصول السنة. وأجرى المختصون دراستهم بمشاركة 15 ألف متطوع، وتوصلوا إلى نتيجة أن مناعة الإنسان تتراجع في فصلي الخريف والشتاء. وبالعكس تزداد قوتها في فصلي الربيع والصيف. وانطلاقا من هذه النتيجة ينصح الباحثون بالاهتمام بالصحة بشكل أكبر في فصول السنة الباردة،