sadasaida.com
 

الرئيسية / الخط الاحمر
خارجية سوريا:وجود قوات أميركا بسوريا دون موافقة الحكومة هو عدوان
14 November 2017 03:54 pm
أعلن مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين، لوكالة "سانا"، تعقيبا على تصريحات وزير الدفاع الأميركي ​جيمس ماتيس​ أن "​سوريا​ تجدد التأكيد على أن وجود ​القوات الأميركية​ وأي وجود عسكري أجنبي في سوريا بدون موافقة ​الحكومة السورية​ هو عدوان موصوف و​اعتداء​ على سيادة الجمهورية العربية السورية وانتهاك صارخ لميثاق ومبادئ ​الأمم المتحدة​". وأشار المصدر الى أن "هذا الأمر مرفوض جملة وتفصيلا لأن ​الولايات المتحدة​ وغيرها


وزيرة بريطانية بحثت تمويل مساعدات للجيش الإسرائيلي دون علم لندن
08 November 2017 04:08 pm
أحاطت الشكوك بمصير بريتي باتيل، وزيرة التنمية الدولية في بريطانيا، بعد الكشف عن لقاءات لها مع مسؤولين إسرائيليين لم تفصح عنها. وكانت باتيل اضطرت إلى الاعتذار، الاثنين الماضي، بعد الكشف عن عقدها 12 لقاء مع مسؤولين إسرائيليين بينهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أثناء عطلتها العائلية التي أمضتها في إسرائيل في أغسطس/آب، بغير علم حكومتها بشأنها.


نيويورك تايمز: اعتقال الوليد بن طلال يهز ثقة المستثمرين بالسعودية
06 November 2017 02:13 pm
اعتبرت صحيفة "​نيويورك تايمز​" الأميركية إن "اعتقال رجل الاعمال السعودي ​الوليد بن طلال​ على خلفية تهم ب​الفساد​، حدثٌ بدأ صداه يتردد في ​الشركات​ العالمية و​أسواق المال​؛ لما للرجل من مكانة كبيرة في عالم المال والأعمال، فهو يملك العشرات من الشركات الكبرى في العالم ولديه استثمارات تمتد على خارطة الأرض". وأوضحت أن "بن طلال يعد أحد جبابرة المال، بالإضافة إلى ​بيل غيتس​ وروبرت مردوخ، كما أن اعتقاله سيهز ثقة المستثمرين ب​السعودية​"،


غارات إسرائيلية على مناطق سورية.. هذه التفاصيل
02 November 2017 02:21 pm
استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي مواقع في ريف حمص، حيث نفّذ غارات سُمعت أصداء دويّها في قرى بعلبك، لا سيما في جرود رأس بعلبك والفاكهة والعين. وأشارت المعلومات إلى أنّ الطيران الإسرائيلي نفّذ 4 غارات إحداها استهدف معملاً لتصنيع الذخيرة في منطقة حسياء الصناعية بريف حمص، فيما أفيد بأنّ الجيش السوري أطلق صواريخ في اتجاه الطائرات المغيرة، الأمر الذي أكدّته القوات السورية لاحقاً، مشيرةً إلى أنّها تصدّت للطائرة الإسرائيلية بـ"صاروخ أرض جو".


دخول إسرائيلي مباشَر على الأجواء اللبنانية السورية.. وغارة تثير علاماتِ استفهام
01 November 2017 11:28 am
برَز تطوّرٌ لافت في الساعات الأربع والعشرين الماضية، تَمثّلَ بدخول إسرائيلي مباشَر على الأجواء اللبنانية والسورية، وتجلّى في ما كشَف عن توجّهِ إسرائيل إلى بناء جدارٍ على الحدود مع لبنان، وهو إجراء ينطوي على مخاطر من محاولةٍ إسرائيلية لخرقِ الخطّ الأزرق والاعتداءِ على النقاط التي يتحفّظ عنها لبنان على هذا الخط، ما قد يَدفع الأوضاع الى التوتّر على الحدود. وهو ما حذّرَ منه رئيس مجلس النواب نبيه بري، وكذلك من الاعتداءات والاستهدافات الإسرائيلية المنظّمة للسيادة اللبنانية،


قائد الجيش اللبناني يقاطع مؤتمرا يجمع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بنظرائه العرب
26 October 2017 08:28 am
قالت صحيفة هآرتس إن قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون قاطع مؤخرا مؤتمرا في أمريكا جمع بين قائد أركان الجيش الإسرائيلي غادي آيزنكوت وبين نظرائه في السعودية والإمارات والأردن. ووصل العماد جوزيف عون إلى الولايات المتحدة بدعوة من قائد أركان الجيش الأمريكي جوزيف دانفورد للمشاركة في المؤتمر الذي ينعقد للمرة الثانية على التوالي لعدد من قادة الجيوش في العالم، من بينها دول غربية غالبيتها أعضاء في حلف الناتو.


الجيش السوري يعلن أنه أصاب مقاتلة إسرائيلية اخترقت المجال الجوي للبلاد
16 October 2017 03:21 pm
قال الجيش السوري في بيان له إن قوات الدفاع الجوي تصدت للطيران الإسرائيلي وأصابت إحدى طائراته بشكل مباشر. وأعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية أن "الطيران الإسرائيلي أقدم عند الساعة 51-8 صباح اليوم على اختراق مجالنا الجوي عند الحدود اللبنانية في منطقة بعلبك وتصدت له وسائط دفاعنا الجوي وأصابت إحدى طائراته إصابة مباشرة وأرغمته على الفرار".


الأمم المتحدة: إسرائيل تتحدى قراراتنا وتستمر بالاستيطان "بوتيرة مرتفعة"
26 September 2017 02:31 pm
أعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، أن إسرائيل تواصل بناء المستوطنات في تحد لمطالب مجلس الأمن بوقف توسيع المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة. أ وأعلن ملادينوف الاثنين، أن إسرائيل تواصل بناء المستوطنات "بوتيرة مرتفعة". واتهم في تقرير إلى مجلس الأمن، حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو باستخدام خطاب تحريضي لدعم حملة استيطان ومستوطنات جديدة.


3 صواريخ كورية شمالية تحدت فجرا التهديدات والعقوبات الأمريكية
26 August 2017 09:13 am
تحدّت بيونغ يانغ التهديدات والعقوبات الأمريكية ضدّها ضاربة بها عرض الحائط، وواصلت تجاربها الصاروخية، إذ أعلن الجيش الأمريكي أنها أطلقت، اليوم السبت، 3 صواريخ بالستية قصيرة المدى. وذكر العقيد ديف بينهام، المتحدث باسم قيادة العمليات الأمريكية في منطقة المحيط الهادئ، أن الجيش الكوري الشمالي أطلق هذه الصواريخ باتجاه بحر اليابان، وأن اثنين منها تعطلا أثناء تحليقهما بينما انفجر الثالث "تقريبا فور" إطلاقه.


الاخبار: المولوي وبلال بدر هددا بقصف صيدا ردا على تضييق الخناق بالطيرة
23 August 2017 08:49 am
افادت "الاخبار" ان مقاتلي قوات ​الأمن الوطني الفلسطيني​ ومجموعة العميد ​أبو أشرف العرموشي​ ورئيس التيار الإصلاحي في فتح العميد ​محمود عيسى​ (​اللينو​) استطاعت تضييق الخناق على مربع المتشددين في الطيرة ومحيطه واحتلال عدد من المنازل التي استخدمت للقنص باتجاههم. تضييق الخناق دفع بكل من ​شادي المولوي​ و​بلال بدر​ إلى "التهديد بقصف صيدا ومواقع ​الجيش​ بالقذائف والصواريخ للضغط باتجاه قبول فتح بوقف القتال" بحسب مصدر فلسطيني.


دمشق تدعو الأمم المتحدة إلى "الحل الفوري للتحالف الدولي غير المشروع"
17 August 2017 10:30 pm
دعت وزارة الخارجية السورية الأمم المتحدة إلى"الحل الفوري" للتحالف الدولي، مؤكدة أن هذا التحالف "تأسس دون طلب من الحكومة السورية وخارج إطار الشرعية الدولية". ووجهت الخارجية السورية رسالتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن حول مواصلة التحالف الدولي "الاعتداءات الوحشية بحق السوريين"، مشيرة إلى مقتل "17 مدنيا وجرح العشرات معظمهم من النساء والأطفال علاوة على وقوع أضرار مادية"