sadasaida.com
 

الصفحة الرئيسية / يوميات صيدا / بهية الحريري: كل لبنان يترقب معركة صيدا ..وصيدا ' قدها وقدود ' وستقول كلمتها في 6 أيار

بهية الحريري: كل لبنان يترقب معركة صيدا ..وصيدا ' قدها وقدود ' وستقول كلمتها في 6 أيار
21 April 2018 02:25 pm


اعتبرت رئيسة لائحة التكامل والكرامة في دائرة صيدا جزين النائب بهية الحريري أن "كل لبنان يترقب معركة صيدا" ، وأن صيدا "قدها وقدود" وفي 6 ايار ستثبت لكل الذين حاولوا عزلها او الغاءها او الغاء مشروع رفيق الحريري بأنهم بفضل أهلها لن يستطيعون ذلك..

الحريري كانت تتحدث خلال مهرجان انتخابي اقامه تيار المستقبل – منسقية صيدا والجنوب في حديقة منزل الحاجة أم نزيه الحريري في حي الست نفيسة في صيدا بحضور منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود وعدد من اعضاء المنسقية والمختار محمد بعاصيري والسيدة مهى شفيق الحريري والسيدين نزيه الحريري وسيد الحريري وافراد العائلة.

الحريري

واستهل المهرجان بكلمة ترحيب من "سيد الحريري" بإسم العائلة ، ثم تحدثت الحريري فقالت : هذا البيت الوحيد الذي بقي مرتبطاً بطفولتي وكلما آتي اليه استحضر كل شريط الذكريات . وفي كل مرة أعود الى هنا ، اشعر بأني كما قبل سنين طويلة .. عندما كنت اعود من المدرسة .. ومعي ورقة العلامات .. وكلّ همّي أن إميّ وأبي رحمهما الله .. يفرحا بالنّتيجة التي حققتها .. لأنّه لم يكن امامنا أنا وكلّ ابناء جيلي حتى نتقدّم إلاّ أن ننجح في المدرسة .. ومنذ ذلك الوقت حتى الآن وأنا كلّ مرة أعود فيها الى هذا البيت أحضر معي " ورقة العلامات" .. حتى تذكروني بأمي وأبي .. وتفرحوا بنتيجة إمتحاناتي .. وأنا وإياكم منذ ذلك الوقت وحتى هذه اللحظة .. لا أنتم بعدتم عني .. ولا أنا بعدت عنكم.. وبقيت صيدا .. وأهلها .. وأخلاقها .. وطموحات أولادها .. ونجاحهم .. هي همكم وهمّي .. وأنا وإياكم .. نعتزّ ونفتخر بأن رفيق الحريري واحد منّا .. وأنه من هذا الحيّ .. وهذه المدينة.. وبساتينها .. وأحيائها .. وأسواقها .. وموانئها .. تعلّم الوفاء .. والطّموح .. وإحترام الذات.. ومواجهة التّحديات ..نحن وإياكم في 6 أيار .. سنواجه تحدّي كبير .. ونحمي تعبكم .. وجهدكم .. وإنجازات أبنائكم .. وعلى رأسهم رفيق الحريري .. ونمنع كلّ محاولات الإستهداف .. ومحاولات منع هذه المدينة من ان تكمّل طريقها .. بل ان تبقى دائماً هي المدينة التي أنقذت كلّ لبنان .. هذه المدينة التي لا تعرف الحقد والضغينة .. هذه المدينة المعجونة بالأخلاق والوفاء والمودة والتكافل .. والتّضامن .. هذه المدينة التي لم تخضع يوما ، ولم يكن يوما هناك فيها فرق بين غني وفقير .. وكان الإحترام والتقدير والوفاء من أخلاق الكبير والصغير ..
واضافت: اهلي واخواني واولادي واحفادي هذا المكان له معنى كبير لدي ، لأني ارى فيه كل شريط الذكريات ، وسنكمل الطريق ، المعركة كبيرة وقاسية جدا لكن لا خوف على صيدا طالما اهلها سينزلون يوم 6 ايار الى صناديق الاقتراع لحماية هذه المدينة. هذه المدينة طوال عمرها مرفوعة الرأس بأبنائها وبناتها وشبابها وكبارها وصغارها ولا قوة تستطيع جعلها تغير ثوابتها ، مدينة حاضنة كل من لجأ اليها وتحديدا الأخوة الفلسطينيين والقضية الفلسطينية ، لذلك اسموها عاصمة الشتات وكلكم ترون كم هناك ضغط لإنتزاع هذ القضية من اذهان الناس لكن تبقى القضية الأولى عندنا وعند كل اللبنانيين لأن شعبها يستحق ان نقف جميعا الى جانبه حتى يحرر ارضه ويبني دولته وعاصمتها القدس الشريف. لن نغير ابداً ، نحن مدينة اعتدال وانفتاح واحتضان وجسر تواصل وتكامل بيننا وبين الجنوب وكل لبنان .. من صيدا الى جزين هذه معركتنا لكن من صيدا الى كل لبنان هذه محطتنا الأساسية لأن هذه المدينة اعطت لبنان رجالات نفتخر جميعا بهم . وسنعمل حتى نبقيها مرفوعة الرأس ، لأن كل لبنان يترقب معركة صيدا ، وأنا لدي ثقة كبيرة بأن صيدا "قدها وقدود" وفي 6 ايار ستعلم كل الذين حاولوا عزلها او الغاءها او الغاء مشروع رفيق الحريري بأنهم بفضل اهلها لن يستطيعون ذلك..

واعلنت الحريري ان الرئيس سعد الحريري سيزور صيدا قريبا وقالت: كما يذهب سعد الحريري الى كل لبنان، آت اليكم ، الى مدينته التي له فيها ذكريات كثيرة وان شاء الله كلنا سويا نحن واياكم وسعد رفيق الحريري سنقوم بواجباتنا لنبقي رأس هذه المدينة مرفوعا باهلها وناسها وقيمها ووفاءها وطموحاتهم وبشبابها وبناتها الذين هم مدعوون اليوم ليحافظوا على المدينة ومشاريعها ويكملوا انجازاتها . ونحن دائما على موعد واياكم حتى نكمل المشوار والتحديات .
 


تعليقكـ
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضغط هنا لأضافة تعليق.

أخبار من نفس القسم

  • أسامة سعد خلال جولة في أسوق صيدا التجارية: نتحرك من أجل إنقاذ البلد من خطر الانهيار
  • الحريري تسلمت من وفد 'جمعية بقسطا للتنمية' و' مسجد الحاجة هند حجازي' كأس رالي الاستقلال الثاني
  • أسامة سعد يستقبل العميد غسان شمس الدين في مكتبه في صيدا
  • أسامة سعد يستقبل سفير الجزائر في لبنان أحمد بوزيان
  • مبادرة من هيئة المتابعة الأهلية "همة" لطلاب مدرسة الرشدية في صيدا
  • أسامة سعد على تويتر: تهْريج سياسي في زمن الجو ع و الأزمات...
  • أسامة سعد يبحث مع رئيس مصلحة الكهرباء في الجنوب ومدير شركة مراد أوضاع الكهرباء في صيدا
  • المكتب التربوي في التنظيم الشعبي الناصري يستنكر الاعتداء على الأستاذ عدنان نقوزي
  • الإعتداء على الأستاذ الصيداوي عدنان نقوزي بالضرب الوحشي وسرقته
  • البزري يشجب تجدد الإشتباكات في مخيم المية ومية ويدعو لمقاربة أكثر جدية في معالجة الأزمة
  • آخر الأخبار المضافة في الموقع

  • منخفض جوي يؤثر على لبنان اعتبارا من ظهر اليوم حتى يوم الخميس
  • تحركات العدو استفزازية واستعراضية... والمقاومة تراقب بصمت
  • أشباح" تسكن متحفا بريطانيا وتحير القائمين عليه!
  • سبعة أعراض رئيسية للسرطان
  • دبلوماسي أمريكي مخضرم: الولايات المتحدة فقدت مكانتها كأهم لاعب على الساحة الدولية
  • سوريا تستعيد عضويتها في الاتحاد الدولي للخطوط الحديدية
  • حماس تكشف عن هدف العملية الإسرائيلية الفاشلة في غزة
  • أسامة سعد خلال جولة في أسوق صيدا التجارية: نتحرك من أجل إنقاذ البلد من خطر الانهيار
  • الحريري تسلمت من وفد 'جمعية بقسطا للتنمية' و' مسجد الحاجة هند حجازي' كأس رالي الاستقلال الثاني
  • السعودي رعى في بلدية صيدا حفل إختتام مشروع المجلس الأهلي لمكافحة لإدمان " تعزيز دور الشباب في المجتمع الصيداوي "