sadasaida.com
 

الصفحة الرئيسية / ملفات ومتفرقات / الاكتئاب يضاعف خطر الموت بأي سبب لدى المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية

الاكتئاب يضاعف خطر الموت بأي سبب لدى المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية
07 March 2018 11:46 am


حذرت دراسة جديدة من أن المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية، والذين يعانون من الاكتئاب على المدى الطويل، قد يكونون أكثر عرضة بمعدل مرتين للموت مقارنة بمن لا يعانون من مرض عقلي.

ووجد الباحثون أن نسبة الوقت الذي يقضيه مرضى نقص المناعة البشرية مكتئبين، يرتبط ارتباطا مباشرا باحتمال تخطي المواعيد الطبية وإلى أي مدى يتم قمع العدوى.

وقال الدكتور بريان بينس، المؤلف الرئيسي للدراسة الحالية، إن ما بين 20 % و 40 % من المصابين بالفيروس يعانون من الاكتئاب أيضا، مؤكدا على أن إمكانية خفض تعرض المرضى للاكتئاب عن طريق معالجته في وقت مبكر، يمكن أن يحدث فرقا في ما يتعلق بنتائج علاجات الفيروس.

ووجد الباحثون خلال الدراسة التي استمرت 10 سنوات، أن مقدار الوقت الذي يقضيه المرضى الذين يعانون من الاكتئاب كان مرتبطا بزيادة خطر تخطيهم للمواعيد الطبية، فضلا عن إمكانية كشف الفيروس في الدم، مما يعني أن الفيروس لم يعد قابلا للقمع ويمكن أن ينتشر بسهولة في الجسم ما قد يؤدي إلى الموت لأي سبب.

وأشار الباحثون إلى أن هناك حاجة ملحة لإيجاد طرق أفضل لدمج الرعاية النفسية مع الرعاية الصحية المزمنة للفيروس، من أجل الحصول على نتائج علاجية جيدة، وقال الدكتور بينس إن هناك حاجة إلى المزيد من الأبحاث للتعرف فورا على أعراض الاكتئاب بين البالغين المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية ومعالجة تأثيراته.

ووجدت دراسة سابقة أن الاكتئاب هو السمة السائدة لدى المصابين بالفيروس، وتعتبر الدراسة التي أجراها الباحثون من جامعة "تشابل هيل" بكارولينا الشمالية، الأحدث لدراسة كيف يمكن للمزاج أن يؤثر على نتائج علاج مرضى فيروس نقص المناعة البشري.

كما وجدت دراسة أخرى أجريت من قبل جامعة نورث وسترن عام 2017، أن المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية الذين يتمتعون بمزاج جيد، كانوا أقل عرضة للإصابة بالإيدز وكان الفيروس لديهم أقل قابلية للعدوى.

المصدر: ديلي ميل

فادية سنداسني  


تعليقكـ
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضغط هنا لأضافة تعليق.

آخر الأخبار المضافة في الموقع

  • اكتشاف مادة تطيل ريعان "الشباب" للدماغ
  • هل تصبح ترجمة الأفكار إلى كلمات حقيقة واقعة؟
  • ماذا تعني الإشارات التي يرسلها الجسم؟
  • تعرف على أخطر الوجهات السياحية في عام 2019
  • دراسة تدحض اعتقادا سائدا حول أكثر المواقف إحراجا
  • أسامة سعد على تويتر: تهْريج سياسي في زمن الجو ع و الأزمات...
  • مجلس بلدية صيدا برئاسة السعودي هنأ بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف وبلدية صيدا رفعت معالم الزينة الليلية واليافطات بالمناسبة
  • ما يجب أن تعرفه وزارة الإقتصاد عن تذاكي بعض أصحاب المولدات
  • أسامة سعد يبحث مع رئيس مصلحة الكهرباء في الجنوب ومدير شركة مراد أوضاع الكهرباء في صيدا
  • مجتهد: الأمير أحمد بن عبد العزيز وصل إلى الرياض سرا والتقى وليد العهد