sadasaida.com
 

الصفحة الرئيسية / ملفات ومتفرقات / دراسة تكشف مفتاح الحياة لـ 100 عام

دراسة تكشف مفتاح الحياة لـ 100 عام
13 December 2017 10:51 pm


ادعت دراسة جديدة اكتشاف مفتاح العيش حياة أطول، وأكدت أن سر بلوغ 100 عام يكمن في الالتزام بأخلاقيات العمل والعناد والإيجابية في مواجهة المحن.

وفحص الباحثون مستويات الصحة النفسية والجسدية لمجموعة من الإيطاليين الذين تتراوح أعمارهم بين 90 و101 عام، ووجدوا أن هناك العديد من الصفات النفسية المشتركة بينهم.


وخلصت الدراسة التي نشرت في مجلة "International Psychogeriatricsconcluded" إلى أن المشاركين المسنين يتمتعون برفاهية نفسية أفضل من أفراد أسرهم الأصغر سنا، وهو سر حياتهم الطويلة.

وقام العلماء في جامعة كاليفورنيا في سان دييغو وجامعة روما لا سابينزا، بمسح شمل 29 مشاركا كانوا يعيشون في قرى نائية في جنوب إيطاليا، وأجروا تقييما لصحتهم العقلية والبدنية، من خلال سلسلة من الاختبارات والمقابلات.

وأجرى الباحثون الاختبارات ذاتها على أقارب المشاركين الأصغر سنا الذين طلب منهم وصف شخصياتهم وأساليب حياتهم، من أجل مقارنة النتائج.


وبالإضافة إلى وجود نظرة مشرقة على الحياة، وجد الباحثون أن غالبية المشاركين كبار السن يشتركون في الصفة الشخصية، العناد، والتي يدعون أنها يمكن أن تكون ذات فائدة نفسية لأن هؤلاء الناس أقل قلقا بشأن ما يعتقده الآخرون عنهم.

كما يشترك كبار السن في صفة أخرى هي الشغف بالحياة الريفية، وقال ديليب جيست، المؤلف الرئيس للدراسة وأستاذ الطب النفسي وعلم الأعصاب في جامعة كاليفورنيا في سان دييغو: "كان هناك العديد من الدراسات عن البالغين الكبار في السن، ولكنها ركزت في الغالب على علم الوراثة أكثر من الصحة النفسية أو شخصياتهم".

وأضاف جيست قائلا إن "الصفات الرئيسية التي انبثقت عن دراستنا، التي يبدو أنها السمات الفريدة المرتبطة بصحة نفسية أفضل لهؤلاء السكان الريفيين، كانت الإيجابية والالتزام بأخلاقيات العمل والعناد والحفاظ على الروابط الأسرية القوية والدين".

المصدر: إنديبندنت

فادية سنداسني  


تعليقكـ
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضغط هنا لأضافة تعليق.

آخر الأخبار المضافة في الموقع

  • اكتشاف مادة تطيل ريعان "الشباب" للدماغ
  • هل تصبح ترجمة الأفكار إلى كلمات حقيقة واقعة؟
  • ماذا تعني الإشارات التي يرسلها الجسم؟
  • تعرف على أخطر الوجهات السياحية في عام 2019
  • دراسة تدحض اعتقادا سائدا حول أكثر المواقف إحراجا
  • أسامة سعد على تويتر: تهْريج سياسي في زمن الجو ع و الأزمات...
  • مجلس بلدية صيدا برئاسة السعودي هنأ بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف وبلدية صيدا رفعت معالم الزينة الليلية واليافطات بالمناسبة
  • ما يجب أن تعرفه وزارة الإقتصاد عن تذاكي بعض أصحاب المولدات
  • أسامة سعد يبحث مع رئيس مصلحة الكهرباء في الجنوب ومدير شركة مراد أوضاع الكهرباء في صيدا
  • مجتهد: الأمير أحمد بن عبد العزيز وصل إلى الرياض سرا والتقى وليد العهد