sadasaida.com
 

الصفحة الرئيسية / لمن يهمه الامر / بذر الكتان لها العديد من الفوائد الصحية للجسم

بذر الكتان لها العديد من الفوائد الصحية للجسم
30 October 2017 09:00 am


1. من فوائد بذور الكتان انها محملة بالعناصر الغذائية المفيدة والمكونات الطبية . ومن المعروف أن من خصائص بذور الكتان أنه يساعد علي خفض الكوليسترول . وقد يتم تناول بذور الكتان في الوجبات .فهي تساعد أيضاً علي تدفئة الجسم .وعند تناولها لا يتم هضمها بمفردها يجب تناولها مع الماء. ويمكنك تناول بذور الكتان مقرمشة ،ويجب طحن بذور الكتان حتي يتم الإستفادة من فوائدها الغذائية ، وإلا فإنها تمر من خلال الجهاز الهضمي دون الإستفادة منها .
2. أفضل هدية طبيعية قد تعطيها لنفسك هي تناول بضع ملاعق من بذور الكتان . فهي تحتوي علي الأحماض أوميغا3 الدهنية وهي لها العديد من الفوائد الصحية للجسم . والخبر السار هنا أن أحماض أوميغا3 الدهنية توجد أيضاً في زيت السمك . ومن الفوائد المذهلة للأحماض أوميجا 3 الدهنية أنها تساعد في خفض الكولسترول و الحصول علي بشرة صحية وجميلة.
3. من فوائد بذور الكتان انها غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد في التخلص من المواد الضارة التي تسبب السرطان وخاصة سرطان القولون . وأيضاً تقليل الإلتهابات التي تسبب الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب وإلتهاب المفاصل.
4. من فوائد بذور الكتان تحتوي بذور الكتان علي نسبة عالية من الألياف وهي المسئولة عن خفض نسبة الكوليسترول في الدم , وأيضاً تساعد بذور الكتان في التخفيف من حالة الإمساك وإستعادة إنتظام حركة الأمعاء . وتساعدك أيضاً بذور الكتان علي ضبط الوزن ،إذا أن بذور الكتان تتمدد عند تناولها وتعطي إحساس بالشبع ،لذلك يُنصح بتناولها قبل حوالي 30 دقيقة من موعد الوجبة لكي تكبح شهيتك.
5. ومن اهم فوائد بذور الكتان كما أن المواد المؤكسدة والمواد الكميائية النباتية التي توجد في بذور الكتان تعمل علي مكافحة الشيخوخة حيث اثبت الأبحاث أن بذور الكتان تدخل في تركيبات الكريمات المكافحة للشيخوخة . لذلك عن إستعمالها فأنت لا تحتاج إلي إنفاق المزيد من الأموال علي هذه الكريمات وإستبدالها بالمواد الطبيعة مثل بذور الكتان .وأيضاً تساعد القشور الموجودة علي بذور الكتان علي توازن الهرمونات الأنثوية وتقليل أعراض سن اليأس وأثبت الدراسات أن بذور الكتان تعمل علي تعزيز الخصوبة.
الموقع: ثقف نفسك  


تعليقكـ
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضغط هنا لأضافة تعليق.

آخر الأخبار المضافة في الموقع

  • اكتشاف مادة تطيل ريعان "الشباب" للدماغ
  • هل تصبح ترجمة الأفكار إلى كلمات حقيقة واقعة؟
  • ماذا تعني الإشارات التي يرسلها الجسم؟
  • تعرف على أخطر الوجهات السياحية في عام 2019
  • دراسة تدحض اعتقادا سائدا حول أكثر المواقف إحراجا
  • أسامة سعد على تويتر: تهْريج سياسي في زمن الجو ع و الأزمات...
  • مجلس بلدية صيدا برئاسة السعودي هنأ بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف وبلدية صيدا رفعت معالم الزينة الليلية واليافطات بالمناسبة
  • ما يجب أن تعرفه وزارة الإقتصاد عن تذاكي بعض أصحاب المولدات
  • أسامة سعد يبحث مع رئيس مصلحة الكهرباء في الجنوب ومدير شركة مراد أوضاع الكهرباء في صيدا
  • مجتهد: الأمير أحمد بن عبد العزيز وصل إلى الرياض سرا والتقى وليد العهد