sadasaida.com
 

الصفحة الرئيسية / بيئة طب وعلوم / العلماء يطورون أنبوبا يزرع في القلب ويتكيف مع نموه

العلماء يطورون أنبوبا يزرع في القلب ويتكيف مع نموه
14 October 2017 08:33 pm


تمكن العلماء من تطوير جهاز طبي يزرع في القلب لعلاج بعض الأمراض لدى الأطفال، قادر على التوسع والتناغم مع النمو الطبيعي للطفل.

فحاليا، يخضع الأطفال المصابون بعيوب في القلب لعدة عمليات جراحية طوال حياتهم لاستبدال تلك الأجهزة المزروعة أو الصمامات كي تتناسب مع فترة النمو.

ولكن الآن، ووفقا لما صرح به فريق من الباحثين من مستشفى بوسطن للأطفال ومستشفى بريغهام، فإن الجهاز الجديد سوف يوفر كل تلك المميزات.


وقد صمم فريق البحث هذا الجهاز الجديد بهدف استخدامه في العمليات الجراحية على القلب، والتي تسمى "صمام أنولوبلاستي"، المستخدم في إصلاح التسريب.

إذ يضطر الأطفال الذين يخضعون لعمليات جراحية هامة للقلب، مثل إصلاح الصمامات التاجية والصمام ثلاثي الشرفات، إلى عدة عمليات جراحية إضافية خلال فترة طفولتهم لإعادة إصلاح أو استبدال صمامات القلب.

وتهدف زراعة الجهاز الجديد إلى تعزيز متانة إصلاح صمامات القلب للأطفال مع استيعاب نمو الطفل أيضا، مما يقلل من عدد عمليات القلب التي يجب أن يتحملها الطفل.

وبعيدا عن إصلاح القلب، يقول فريق البحث إن تصميم العضو الأنبوبي المتوسع يمكن أيضا أن يتكيف مع مجموعة متنوعة من الغرسات المزروعة الأخرى في جميع أنحاء الجسم.

ويقول بيدرو ديل نيدو، المدير العام المشارك في الدراسة، وهو رئيس قسم جراحة القلب في جامعة بوسطن للأطفال، وويليام إي لاد، أستاذ جراحة الأطفال في كلية الطب بهارفارد: "إن الغرسات الطبية والأجهزة نادرا ما تصمم لتوافق أجسام الأطفال، ونتيجة لذلك، فإنها لا تستوعب أبدا فكرة نموه".

ويشير إريك فينس إم دي، المؤلف المشارك في الدراسة، إلى أن "تصميم الجهاز يتكون من عنصرين أساسيين هما: عنصر أساسي مهيمن وهو نواة البوليمير الحيوي، وأنبوب يستجيب لقوى الشد التي تمارسها الأنسجة المحيطة به، ويتحلل البوليمير الحيوي الداخلي فيصبح الأنبوب أرق ويستجيب لنمو الأنسجة الأصلية".

المصدر: ديلي ميل

فادية سنداسني  


تعليقكـ
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضغط هنا لأضافة تعليق.

آخر الأخبار المضافة في الموقع

  • أسامة سعد أجاب عن أسئلة المواطنين في لقاء حواري مباشر عبر صفحته على الفايسبوك
  • سر النجاح وامتلاك الثروة يكمن في حمضك النووي!
  • ثورة في أساليب التعليم.. الواقع الافتراضي في المدارس الروسية!
  • السعودي ووفد جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا شكروا قائد الجيش لدعمه إنشاء أكبر وأول حديقة مائية في المنطقة خلف زيرة صيدا
  • أسامة سعد يستقبل المطران حداد ويتباحثان في الشؤون الوطنية والحياتية
  • البزري: آن الأوان لإجراء دراسة تقييمية لكافة الملفات البيئية في صيدا
  • التفكير السلبي عند الاستيقاظ يهدد الصحة العقلية
  • وزير الداخلية اللبناني يناشد العاهل السعودي
  • بلدات النبطية تغرق بالنفايات والاتحاد عاجز يعتمد سياسة ادارة الظهر
  • إجراءات أمنية جديدة على شاحنات نقل النفايات من عين الحلوة