sadasaida.com
 

الصفحة الرئيسية / ملفات ومتفرقات / القطط والكلاب في أمريكا تستهلك خمس كميات الطعام التي يحتاجها سكان البلاد!

القطط والكلاب في أمريكا تستهلك خمس كميات الطعام التي يحتاجها سكان البلاد!
07 August 2017 07:10 pm


أكد العالم غريغوري أوكين من جامعة كاليفورنيا الأمريكية أن القطط والكلاب الموجودة في الولايات المتحدة تستهلك كميات هائلة من الطعام تعادل خمس حاجة سكان البلاد.

يلجأ كثير من الناس لتربية الحيوانات الأليفة كالقطط والكلاب إما حبا لها أو لأغراض الحراسة أو غير ذلك، فما النتائج التي تترتب على تربية تلك الحيوانات؟

وفي حديث لمجلة PLOS One قال العالم، غريغوري أوكين، من جامعة كاليفورنيا الأمريكية: "في الولايات المتحدة وحدها يعيش ما يزيد عن 163 مليون كلب وقط، تعتمد في غذائها بشكل أساسي على اللحوم والأطعمة ذات المصدر الحيواني، وبالتالي فهي تستهلك كميات كبيرة من الموارد الغذائية تعادل خمس ما يستهلكه سكان البلاد، فضلا عن استخدام كميات كبيرة من المياه والمحاصيل النباتية التي تدخل في تركيب أطعمتها المصنعة، ما ينعكس سلبا على الموارد البيئية والطبيعية، وبالإضافة إلى كل ذلك فهي تطرح في الجو كميات كبيرة من غاز ثاني أوكسيد الكربون الذي يؤثر بشكل مباشر على مناخ الأرض".

وأشار أوكين إلى أنه "وللحفاظ على موارد الأرض والتقليل من التأثيرات السلبية على المناخ، يجب على الناس الذين يحبون تربية الحيوانات الأليفة أن يعطوا الأفضلية لتربية الحيوانات التي تستهلك كميات أقل من الطعام والمياه".


ووفقا لتقديرات العلماء فإن "الأعداد الكبيرة من الحيوانات الأليفة الموجودة في الولايات المتحدة وحدها تطرح ما يعادل 64 مليون طن من غاز ثاني أوكسيد الكربون في الجو، فضلا عن أنها تزيد من انبعاثات غاز الميثان وأكاسيد النيتروجين".

وبالرغم من كل تلك المعلومات، إلا أن العديد من الدراسات تؤكد على أن تربية الحيوانات الأليفة كالقطط والكلاب تساعد الإنسان على التخلص من الاكتئاب والحزن وتحسن من حالته النفسية.

المصدر: لينتا رو

أسعد ضاهر  


تعليقكـ
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضغط هنا لأضافة تعليق.

آخر الأخبار المضافة في الموقع

  • نبوءات فانغا لعام 2018 "حرب رهيبة تنتظر العالم تبدأ من سوريا".
  • دمشق تخفض سعر 8 آلاف سلعة
  • اصطدام حافلة مدرسية بقطار جنوب فرنسا
  • فيديو.. القوات الإسرائيلية تعتدي بوحشية على المعتصمين في باب العامود بالقدس
  • بعد خمس سنوات من التوقف.. إعادة افتتاح معبر بين سوريا ولبنان
  • لبنان يبدأ تحركا للاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين يشمل تبادل الأراضي بين البلدين
  • بلدية صيدا والشبكة الرياضية كرمتا البطلين السقا والتوتنجي لإحرازهما المركز الأول والثاني في دورة الألعاب العالمية للفنون القتالية
  • اللوحات الذكية قبل نهاية العام: كم سيدفع المواطن مقابلها؟
  • هنية: قرار ترامب أدى إلى انطلاقة شرارة الانتفاضة وسنسقطه وإلى الأبد
  • دراسة تكشف مفتاح الحياة لـ 100 عام