sadasaida.com
 

الصفحة الرئيسية / لمن يهمه الامر / 15 مؤشراً على أنك تبلي بلاءً حسناً في حياتك

15 مؤشراً على أنك تبلي بلاءً حسناً في حياتك
11 January 2017 01:15 pm


أحياناً يشعر البعض بأن حياتهم على وشك الانهيار وأنهم يعيشون في فوضى دائمة، حيث يعود ذلك بالأساس إلى فقدانهم عملهم أو انفصالهم عن شريكهم أو فشلهم في اجتياز اختبار مهم، ومن ثم، يتولد لديهم شعور بالعجز والهزيمة بشكلٍ دائم.
وهذا يذكّر بما قاله رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، ونستون تشرشل، من أن "النجاح هو الانتقال من فشل إلى فشل آخر دون أن تفقد حماستك". ومن هذا المنطلق، لا بد من التذكير بأهمية التحلي بالتفاؤل وتجاوز الشعور بالعجز بغضّ النظر عن الصعاب التي تتعرضون لها.
وفيما يلي 15 مؤشراً تظهر أنك تبلي بلاءً حسناً في حياتك، نقلناها عن موقع Lifehackالأميركي:
1- كل تجربة مررت بها علمتك شيئاً ما
لا أحد يستطيع أن ينكر أن الحياة صعبة، وأن هناك العديد من الصعاب التي ستقف عقبة في طريق نجاحك، ولكن مع كل موقف صعب ستواجهه، ستدرك على أثره أن تلك التجربة استحقت كل العناء الذي تكبدته.
في الواقع، عندما تعود بك الذاكرة للهزائم التي مررت بها ستدرك أنك مررت بها لسببٍ ما، فمن المؤكد أن تلك الصعاب التي واجهتها في السابق قد ساهمت بشكل أو بآخر في صقل شخصيتك وجعلك شخصاً أقوى، وأكثر صرامة وشجاعة.
علاوةً على ذلك، من المرجح أن تكون تلك التجارب المريرة قد ساعدتك على المضي قدماً والتحلي بالإيمان والتفاؤل والمحبة؛ إذ إن كل تجربة مررت بها تحمل في طياتها مفاتيح نجاحك في المستقبل.
2- لديك فراش مريح تنام عليه
مع كل قصص العذاب من حولك في هذا العالم، من الأطفال المحرومين من الالتحاق بمقاعد الدراسة وحتى الأكل، واضطرارهم إلى افتراش الأرض للنوم تحت البرد والأمطار.
يجب أن تدرك وتتمسك بوسائل الرفاهية المتوافرة لديك، وخاصة السرير، يجب أن تحفزك تلك القصص والمآسي على العمل على تحقيق المزيد من النجاحات.
3- تكافح لتكون شخصاً أفضل في المستقبل

عموماً، يشعر الكثير من الأشخاص بالإحباط إثر عجزهم عن تحقيق أهدافهم إلا أن ما يهم حقاً هو المحاولة.
كما أنه من المهم أن تستمر في المحاولة مراراً وتكراراً؛ حتى تكون السعادة والنجاح والحب حلفاءك. حذاري أن تستسلم.
وخير شاهد على ذلك، قول العالم أينشتاين: "ليست الفكرة أنني فائق الذكاء؛ بل كل ما في الأمر أنني أمضي وقتاً أكثر في حل المشاكل"، ولذلك يجب على الإنسان أن يتحلى بالصبر ويكافح لبلوغ مآربه.
4- لديك /أو كان لديك وظيفة
يسعى الإنسان دائماً إلى إيجاد عمل يوفر من خلاله حاجاته الأساسية، ومن ثم عليك أن تحافظ على وظيفتك وأن تقتنع بأنك شخص محظوظ.
وفي حال تعرضت للطرد مؤخراً من العمل، فهذا لا يعني أن تكتئب أو تحزن، وكن على اقتناع تام بأنك ستجد وظيفة أخرى في أقرب وقت ممكن، وربما هذه فرصة لك لتجد عملاً آخر أنت مولع به.
عليك بالبحث دائماً عن فرص أفضل، وأن تتحلى بالصبر، وتؤمن بقدراتك.
5- المعرفة في متناول يديك
نظراً للتطور الذي يشهده العالم اليوم، أصبح من السهل أن تتعلم أي شيء وفي أي عمر كنت، خاصةً أن المعرفة أمست في متناول أيدينا. لذلك، عليك اغتنام قوة المعرفة وتطويعها لخدمة مصالحك ومساعدتك في تحقيق طموحاتك.
وفي الواقع، يجب عليك أن تستفيد من كل فرص "التعلم" التي تتاح أمامك.
6- لديك طعام يسد جوعك
في أغلب الأوقات، يغفل البعض عن النعم التي أغدق الله بها عليهم؛ على غرار الطعام.
ففي حال حُرمت من تناول وجبة غدائك بضع ساعات، ستشعر حينها بأهمية تلك النعمة. لذلك، خذ وقتك عند تناول وجبتك القادمة واستمتع بكل قضمة فيها. ذكِّر نفسك دائماً بأن السعادة تكمن في التمتع بالأشياء البسيطة في الحياة؛ مثل تناول قطعة من الكعك.
7- لديك القدرة على الاختيار
قال أرسطو إن "التميز ليس بشيء عرضي؛ بل نتيجة لتفاؤل عال، وجهد صادق، وتنفيذ ذكي لمخططاتك، فهو يظهر اختيارك المحكم للخيار الأنسب من بين العديد من البدائل، ومصيرك هو نتيجة لاختيارك وليس محض صدفة".
8- عشت قصة حب
من بين اللحظات السحرية التي ستبقى راسخة في ذاكرتك ما حييت، تجربتك للحب الصادق وإحساسك بأن شخصاً مفتوناً بك يسترق النظر إليك ويتأمّلك.
إن هذه التجربة الفريدة التي قد تبدو عادية جداً بالنسبة لك، قد لا يحظى بها غيرك، لذلك اعتبر نفسك محظوظاً وتمتعْ بهذه العلاقة.
9- لديك مياه نظيفة
الكثير من الناس لا يعيرون اهتماماً لأهمية الماء في حياتهم.
هل شاهدت مسلسل The Bear Grill ومحاولات البطل البائسة لإيجاد بركة ماء صغيرة ليشرب منها؟ في الواقع، إن هذا الأمر ليس محض خيال، إنما واقع يعيشه العديد من الناس الذين حُرموا من المياه النظيفة، وهو ما يجعل حياتهم معرضة للخطر في أي دقيقة.
وفي هذا الصدد، أثبتت الأبحاث أن نحو 783 مليون شخص حول العالم يعانون نقصاً في المياه النظيفة، لذلك وجب علينا أن نكون شاكرين وممتنين لهذه النعمة، وأن ندرك بأننا نبلي بلاءً حسناً.
10- لديك حلم تسعى إلى تحقيقه
أياً كان الحلم الذي تسعى إلى تحقيقه آمِن به، وبأنك تستطيع تحويله إلى حقيقة، ولا تتخلَّ عن أحلامك تحت أي ظرف كان. فالحياة لا تحلو من دون أحلام.
11- سعادتك حقيقية
أنت المسؤول الرئيسي في كل مرحلة بحياتك، وعن جميع اختياراتك. نتيجة لذلك، عليك أن تحسن أخذ قراراتك وتسعى دائماً لخلق أفضل الطرق التي تضمن لك السعادة. سعادتك مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بانتهازك الفرص التي تتاح لك.
12- لديك ملابس ترتديها
في حال وجدت ملابس لائقة تسترك وتُظهرك في مظهر حسن ولائق وتقيك أيضاً برد الشتاء، اعتبر نفسك من أغنى البشر وأوفرهم حظاً.
13- يمكنك أن تغفر
هل يمكنك أن تتخيل أنك تعيش في عالم من دون مغفرة؟
لا تهتم بالعالم، ركِّز على حياتك وفكِّر في كل مرة كنت تشعر فيها بالإحباط والتشاؤم، وتجاوزك ذلك بفضل قدرتك على الصفح والمغفرة.
لأنه من الصعب جداً مواصلة الحياة من دون أن تغفر للآخرين زلاتهم؛ إذ إن تمسكك بمحاسبة الآخرين يمكن أن يكون عقبة في طريق نجاحك. لذا، اعتبر نفسك محظوظاً؛ لأنك تستطيع المضي قدماً دون الوقوف عند أخطاء الآخرين.
14- تؤمن بوجود شيء أسمى من ذاتك
في بعض الأحيان، يميل العديد من الأشخاص إلى العزلة، والهروب من العالم، والناس من حولهم؛ بسبب المشاكل التي يمرون بها.
لا تسمح لمشاكلك بأن تعمي بصيرتك عن الأشياء المهمة في حياتك على غرار الله، والعائلة، والأصدقاء.
ابذل قصارى جهدك لتسمو بذاتك وترتقي إلى غايات أهم.
15- لديك الفرصة لبناء صداقات عالمية
نظرًا للتطور التكنولوجي الذي يشهده العالم اليوم، أصبح بإمكانك ربط علاقات صداقة مع أي شخص حتى وإن كان يبعد عنك آلاف الأميال.
في الحقيقة، يتمتع أغلب الشباب بالقدرة على بناء علاقات صداقة مع أي شخص وفي أي بلد. ومن ثم، قدرتك على اكتساب أصدقاء جدد هي خير دليل على أنك تبلي بلاءً حسناً.
 


تعليقكـ
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضغط هنا لأضافة تعليق.

أخبار من نفس القسم

  • كيف بدت الأرض قبل 2.4 مليار سنة؟
  • الحزن طريق الشعور بالسعادة!
  • كادت ان تموت بنوبة قلبية بسبب انسداد في شرايينها.. الى ان شربت هذا المشروب!
  • كيف تتخلّص من الأرق بدقيقة واحدة؟
  • احذف هذه الرسالة فورا حال تلقيها!
  • هل سبق أن عانيتم من الوسواس القهري؟ تعرّفوا على أسبابه وطرق علاجه
  • غوغل تجد حلاً يحرر المستخدمين من الرد على الرسائل المزعجة
  • من هم الأكثر عرضة لهجوم الكلاب؟
  • الصداع النصفي يرفع من احتمال الإصابة بأمراض القلب
  • 7 مهارات تجعلك أكثر ذكاء
  • آخر الأخبار المضافة في الموقع

  • شهر رمضان شهر المسؤولية باتجاه النفس والله
  • ​الشيخ ماهر حمود: الفئة المؤمنة بالمقاومة اقوى من ان يعرقل سعيها بعض الضعفاء
  • سكان صيدا القديمة ناشدوا مؤسسة الكهرباء إصلاح العطل وإعادة التيار
  • أسامة سعد في السحور الرمضاني الثالث تكريماً للمتطوعين في الحملة الانتخابية: تيارنا مطالب بالعمل لتصعيد نضاله في كل المجالات
  • كيف بدت الأرض قبل 2.4 مليار سنة؟
  • بيضة واحدة كفيلة بخفض الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب
  • مجلس بلدية صيدا برئاسة السعودي هنأ الشعب اللبناني بعيد المقاومة والتحرير
  • أسامة سعد يدعو عشيّة عيد المقاومة والتحريرإلى تحصين إنجاز التحرير بالتوجه إلى شق طريق التغيير
  • السعودية تعول على روسيا في تنويع اقتصادها
  • ترامب يلغي قمته مع زعيم كوريا الشمالية